جهود لحسم الأوامر الادارية لتعيينات التربية

العراق 2019/10/28
...

بغداد / وفاء عامر / اسراء السامرائي        
 
اعلنت محافظة بغداد قريبا حسم الاوامر الادارية التي تخص تعيينات الذين ظهرت اسماؤهم بالقرعة التي جرت الشهر الماضي، بينما وجهت مديريات التربية بتكثيف الجهود من اجل اكمال معاملات المتقدمين بالتنسيق 
مع المحافظة. 
وقال محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان ملف التعيينات واجهته اشكالات عدة خلال الاشهر الثمانية الماضية، ما جعل عملية حسمه تأخذ وقتا طويلا، مشيرا الى ان المحافظة كانت قد اجرت خلال شهر ايلول الماضي، قرعة بأسماء المتقدمين للتعيين والبالغ عددهم 150 ألفا والموزعين بين جميع مديريات التربية بجانبي الكرخ والرصافة.
وافصح عن ان عدد الدرجات الوظيفية بلغ 13 ألف درجة، مبينا ان المحافظة وجهت جميع مديريات التربية الست من اجل الاسراع بحسم الملفات الخاصة بأسماء الفائزين بالقرعة واستنفار جهودها بغية تنفيذها بالسرعة الممكنة من خلال العمل بوجبتين صباحية ومسائية اضافة الى ايام العطل الرسمية.
واردف العطا في السياق نفسه: ان المحافظة تنسق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل اصدار الاوامر الادارية الخاصة بهم، لكي يباشروا عملهم مع بداية العام الدراسي الجديد نظرا للحاجة الماسة اليهم، لافتا الى ان المحافظة ستنجز ذلك قريبا من اجل حسم الملف بشكل نهائي.
في سياق اخر، ذكر ان المحافظة وجهت جميع مدراء التربية للالتزام بالدوام الرسمي في المدارس التابعة لهم من اجل عدم تجاوز التوقيتات الزمنية التي تخص اعطاء المحاضرات والامتحانات الشفوية والتحريرية، لاسيما ان اي تعطيل سينعكس سلبا على العملية التربوية والمسيرة التربوية للطلاب. 
من جانبه، بين مدير تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي في حديث خاص ادلى به لـ"الصباح": ان مديريته تواصل عملها من اجل استكمال اعتراضات المتقدمين للتعيين، منوها بأن هناك جهودا مستمرة من قبل اعضاء لجنة التعيينات في مديريته بهذا الشأن.
واشار في السياق ذاته الى ان مديريته تعمل بالتنسيق مع لجنة التعيينات بالمحافظة من اجل انجاز عملية اعتراضات المتقدمين للتعيين ممن لم تظهر اسماؤهم، بغية اعداد موقف خاص بكل متقدم لم  يظهر اسمه بالتعيين.