توزيع مستحقات 13 ألف موظف اقتراع في ذي قار

العراق 2018/11/30
...

كركوك / نهضة علي - الناصرية / حازم محمد حبيب 
باشرت مفوضية انتخابات ذي قار توزيع المستحقات المالية بين 13 الف موظف اقتراع بعد رصد المبالغ المخصصة لهم، في وقت شهدت فيه محافظة كركوك اطلاق البطاقات الالكترونية للناخبين وعملية التسجيل البايومتري.  
وقال معاون مدير مكتب مفوضية انتخابات ذي قار رافد الزيدي لـ”الصباح”: ان المفوضية العليا المستقلة في بغداد ارسلت المبالغ المالية المخصصة لموظفي الاقتراع في ذي قار التي تبلغ مليارين و730 مليون دينار، مبينا ان توزيعها سيتم بواقع 200 الف دينار لموظف الاقتراع و250 الف دينار لمدير المحطة وستشمل 13 الف موظف عملوا في الانتخابات البرلمانية لعام 2018.
واضاف ان المفوضية حددت ثمانية فروع لمصرف الرافدين في اقضية ونواحي المحافظة، اضافة الى فرعين لمصرف الرشيد في قضاء الناصرية والغراف لتسليم المبالغ، لافتا الى ان لجانا مختصة من المفوضية ستشرف على توزيع المبالغ من خلال المصارف وليس الدفع النقدي.
وفي كركوك، قال معاون مدير مكتب مفوضية الانتخابات في المحافظة نهاد عباس في تصريح لـ”الصباح”: ان المكتب باشر اجراءاته استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات التي لم يحدد موعدها او المدة الزمنية المقررة لتنفيذها حتى الان.
واشار الى فتح 43 مركزا في مركز المدينة والاقضية والنواحي لتوزيع بطاقة الناخب الالكترونية وعملية التسجيل البايومتري للذين لم يحدثوا بياناتهم وفق  تعليمات المكتب الوطني للمفوضية، داعيا المواطنين الى التعاون ومراجعة المراكز لتسلم بطاقاتهم.
وتابع ان المكتب يقوم حاليا بفرز بطاقات التصويت الخاص ليتم ترتيبها والبدء بعملية تسليمها عبر المراكز الموجودة في  المحافظة، مشيرا الى انهاء قوائم اسماء موظفي الاقتراع الذين شملوا بالرواتب وبانتظار ورود المبالغ المالية ليتم توزيعها بين المستحقين.