تحالفٌ دولي لمصنعي أجهزة التنفّس الصناعيّ بوجه {كورونا}

علوم وتكنلوجيا 2020/04/17
...

ماساتشوستس/ أ ف ب
 

قام عدد من مصنعي أجهزة التنفس الصناعي حول العالم بتشكيل تحالف التدريب على أجهزة التنفس الصناعيّ ("في تي إيه") وتعاونوا مع "أليجو" لإنشاء تطبيق جوال يستطيع مزودو الرعاية الطبيّة على خطوط المواجهة استعماله للوصول إلى مجموعة مركزية من المصادر التدريبيّة على استعمال أجهزة التنفس الصناعيّ. وانضمت كل من "دراجر"، و"جي إي هيلث كير"، و"جيتينج"، و"هاميلتون ميديكال"، و"ميدترونيك"، و"نيهون كوهدين"، و"فيليبس" إلى هذا التحالف الإنساني للتدريب.

"في تي إيه"
ويربط تطبيق "في تي إيه" – الذي يعمل بواسطة شركة "أليجو" المتخصّصة في تزويد منصّة التعليم والجهوزيّة – تقنيّي المعالجة التنفسيّة والممرضين واختصاصيّين آخرين في المجال الطبي مع مصادر للتدريب على استعمال أجهزة التنفس الصناعي من الشركات الأعضاء في التحالف بما في ذلك مقاطع فيديو تعليميّة إرشاديّة، وكتيّبات، وكتيّبات كشف الأعطال، وخبرات أخرى لعمليّات تشغيل أجهزة التنفس الصناعي المهمّة لمساعدة المستجيبين في علاج المرضى الذين يعانون من ضائقة تنفسيّة مرتبطة بفيروس "كوفيد - 19".
وقال باتريك بيرجيس، رئيس مجلس إدارة "في تي إيه" ونائب رئيس قسم القدرات التجاريّة الذي يشكّل جزءاً من مجموعة العلاجات غير الباضعة لدى "ميدترونيك"، في هذا السياق: "نستطيع أنْ نساعد في تخطّي هذا الوباء من خلال التعاون مع الشركات والوكالات والقطاعات لتقديم حلول ذكيّة تضيف القيمة وتخفض الضغوطات على أبطال الرعاية الصحيّة على خطوط المواجهة عندما تكون كلّ دقيقة مهمّة. ويشكّل تحالف التدريب هذا مثالاً مهمّاً عن هذه الروحيّة التعاونيّة. وتضمن قدرة مشاركة المحتوى من مجموعة من مصنّعي أجهزة التنفس الصناعي في مكان واحد أنّ المستشفيات قادرة على الوصول بسرعة إلى المعلومات التي قد تحتاجها لتسريع استعمال أجهزة التنفس الصناعي التي تنقذ الحياة".
 
دور مهم
وتلعب أجهزة التنفس الصناعي دوراً مهمّاً في إدارة المرضى الذين يحتاجون إلى مساعدة على التنفس لأنّهم غير قادرين على التنفّس بفعاليّة نتيجة المرض الشديد، مثل فيروس "كوفيد - 19". وسيكون لسرعة وسهولة الحصول على التدريب على استعمال أجهزة التنفس الصناعي تأثير مباشر في صحة المرضى خلال أزمة انتشار فيروس "كوفيد-19".
ويمكن الوصول إلى محتوى تطبيق "في تي إيه" عبر أجهزة عاملة بنظام تشغيل "آي أو إس" و"أندرويد" – حتّى في البيئات التي تتمتّع بالقليل أو تخلو من اتّصال "واي-فاي" – أو من متصفّح شبكة الإنترنت. ويقوم التطبيق بتزويد متخصّصي الرعاية الصحية بشرح نصيّ متعدد اللغات وصوت خلفيّ جوال عند القيام بمهام متعددة.
من جهته، صرّح يوشون لي، المشارك في تأسيس "أليجو" ورئيسها التنفيذي، قائلاً: "تمّ بناء منصّة ’أليجو‘ لإتاحة فرصة وصول المتخصّصين إلى التعليم والمحتوى والتعاون في وقت الحاجة هذا، ولم تبرز أبداً حاجة أكبر للتدريب الطارئ لموظفي القطاع الطبي من الآن. ويشرفنا أن نتشارك مع مصنعي أجهزة التنفس الصناعي هذه لتأمين مصادر المعرفة الشاملة هذه إلى موظفي قطاع الرعاية الصحية. وأصبح كلّ من المتخصّصين الذين يعملون على خطوط مواجهة وباء ’كوفيد-19‘ بطلاً بأعيننا".
 
تحالف التدريب
يتوافر التطبيق من دون كلفة إضافيّة للمتخصّصين في القطاع الطبي. ولتنزيل تطبيق مركز المعرفة الخاصّ بتحالف التدريب على استعمال أجهزة التنفّس الصناعيّ، يرجى زيارة متجر تطبيقات "آبل" أو متجر "غوغل بلاي".
يقدّم تحالف التدريب على استعمال أجهزة التنفس الصناعي مجموعة من مصادر التدريب والمنتجات للمتخصّصين في القطاع الطبي. وتمّ إنشاء التحالف من خلال شراكة بين مصنّعي أجهزة التنفس الصناعي بما في ذلك "دراجر"، و"جي إي هيلث كير"، و"جيتينج"، و"هاميلتون ميديكال"، و"ميدترونيك"، و"نيهون كوهدين"، و"فيليبس"، وهو يعمل بواسطة محور المعرفة المركزي "أليجو" لإتاحة وصول جوال مجاني إلى مقاطع فيديو تدريبية، وكتيّبات تعليمية، ومواد تدريب أخرى للتجهيزات المهمّة لمساعدة الأطباء على علاج المرضى الذين يعانون من ضائقة تنفسية مرتبطة بفيروس "كوفيد - 19".
 
لمحة عن "أليجو"
مزوّدة برمجيّات تضمن حصول الموظفين على المهارات والمعرفة في الوقت المناسب للنجاح في وظائفهم. وباستخدام "أليجو"، يستطيع الموظفون أن يتعلموا ويتعاونوا ويشاركوا المحتوى ضمن تطبيق جوال سهل الاستعمال. وتستطيع الشركات بسرعة أن تقوم بإنشاء ومشاركة محتوى جديد ومختصر بحيث يتمكن الموظفون في الأقسام والمناطق الجغرافية المختلفة من الوصول إلى معلومات منسجمة مع حاجتهم. ويستخدم مئات آلاف الاختصاصيّين "أليجو" للانضمام بشكلٍ أسرع، وتأمين مراسلات مترابطة، واعتماد أفضل الممارسات بسرعة، والتدريب والتمرين بصورة متكررة، والتعاون بفعالية أكبر.