بوادر إيجابية للوطني في طريقه إلى آسيا

الرياضة 2018/12/25
...

بغداد / مهدي الربحاوي
 
وصف مدربان كرويان المباراة التجريبية الاولى لمنتخبنا الوطني امام الصين بالايجابية وفاتحة خير للمدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش للكشف عن هوية اللاعبين قبل المشاركة في منافسات بطولة امم اسيا التي تنطلق الشهر المقبل . 
اول المتحدثين مدير مدرسة برشلونة للمواهب المدرب عبد الكريم جومبي قائلاً: « لا شك ان المباريات التجريبية مهمة جدا لاي مدرب كان لاسيما مدرب منتخبنا الوطني بحاجة الى اللقاءات الودية للكشف عن هوية اللاعبين ومدى جاهزيتهم للبطولة . 
واضاف « ان خوض لقاء مع الصين اختيار جيد لقوة المنافس الذي يبحث هو الاخر عن  عامل الوقت للتحضير بالشكل الجيد ، ومن خلال الاتصال مع بعض الاصدقاء الذين حضروا لمشاهدة المباراة اكدوا ان هناك بوادر ايجابية واختياراً جيداً من قبل المدرب بعد ان زج بالعديد من اللاعبين واختبار الجدد منهم ،كذلك عدم اعتماده على لاعب واحد في خط الهجوم ومنح الفرصة للجميع لاثبات جدارتهم . 
وتابع جومبي « ان البطولة الاسيوية ليست بالسهلة ومجموعة منتخبنا لا يمكن غض النظر عنها في ظل التطور الكبير الذي حدث خلال المرحلة الماضية والطفرة الكبيرة التي اقبلت عليها دول شرق اسيا عبر اعتمادها على عدة مدارس اوروبية متقدمة مما جعلنا نواجه صعوبات كثيرة في تجاوز تلك المنتخبات في المنافسات القارية او تصفيات المونديال ، مما يتوجب علينا خوض المباريات بمستوى فني عال لتحقيق افضل النتائج .
وعد المدرب الكروي هادي مطنش فوز المنتخب على الصين دفعة معنوية جيدة قبل الدخول في منافسات البطولة مشيراً الى اهمية استغلال عامل الوقت في مرحلة الاعداد الخاص والحصول على نتائج جيدة . 
واضاف مطنش « ان لدى المدرب سريتشكو كاتانيتش ادوات شابة جيدة ممزوجة مع اللاعبين الخبرة الذين سبق لهم المشاركة في البطولة ويمكن الاستفادة القصوى من طاقاتهم لتحقيق ما نصبو اليه في البطولة القارية ، مبينا ان ذلك لا يتحقق الا بجهود الجميع ومنح اللاعبين الدافع المعنوي والنفسي اضافة الى الجانب البدني لمجاراة الفرق الصعبة . 
وزاد مدرب منتخب الشباب السابق « ان منتخبنا سبق وان توج باللقب وحقق مراكز متقدمة في مشاركات سابقة لا يمكن غض النظر عنها كونه في موقع اهتمام جميع المنتخبات سواء المتطورة او التي مازالت في طور التقدم مما يتوجب عليها عدم ترك اي ثغرات والاستفادة من المباريات التجريبية في الوقت الحالي لتحقيق افضل النتائج .
ومن المؤمل ان يخوض منتخبنا خلال الاسبوع الحالي لقاء وديا ثانيا امام نظيره الفلسطيني قبل ان يغادر الى الامارات  للمشاركة في بطولة الامم الاسيوية لخوض مبارياته ضمن المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات ايران وفيتنام واليمن .