«والله ما أدري»

آراء 2018/12/28
...

حمزة مصطفى
 
هل تضع الكتل السياسية المصلحة الوطنية العليا فوق مصالحها العرقية والمذهبية والحزبية والسياسية والكتلوية والعشائرية والمناطقية؟ "والله ما أدري".
 هل سيتم الاتفاق على وزير للدفاع؟ "والله ماأدري". والداخلية؟ "والله ماأدري". هل "نكدر نزامط" بأن تتشكل لدينا حكومة كاملة غير منقوصة ندخل بها مرفوعي الرأس عام 2019؟ "والله ما أدري". "يامعود فشلة" من العام  القادم. "والله ماأدري". هل تصمد الحكومة الحالية للأربع سنوات المقبلة؟ "والله ماأدري"؟ طيب .. للمائة يوم القادمة على الأقل؟ "والله ماأدري".
هل تتمكن الحكومة من تنفيذ برنامجها ذي الـ 120 صفحة في 48 شهرا؟ "والله ما أدري". زين نصف البرنامج. يعني 60 صفحة؟ "والله ما ادري" ،هل سيتم الضرب بيد  من حديد على الفاسدين؟ من هم الفاسدين؟ أخي مرفوعة .. الفاسدون. تقصد الفاسدين؟ نعم الفاسدون الفاسدين ،السراق ،الحرامية. (البواكة)؟ ماذا تقصد حدد؟ .. الفاسدون أم الفاسدين. أم السراق أم الحرامية أم (البواكة)؟ ماهو الفرق؟ "والله ما أدري".
طيب لماذا تضع (البواكة) بين قوسين بينما الفاسدون والفاسدين والسراق والحرامية بدون تقويس؟ "والله ما أدري". هل هناك بيع وشراء للمناصب بملايين الدولارات في الوزارات؟ "والله ما أدري". هل تم بيع منصب مدير عام في إحدى الوزارات الجديدة أي التي مازالت "بالباكيت" بمبلغ 5 ملايين دولار؟ "والله ما أدري". متى ننتهي من ملف البطاقة التموينية؟"والله ماأدري". متى تنتهي ظاهرة المدارس الطينية؟ "والله ما أدري". متى نتخلص من الازدحامات المرورية؟ "والله ماادري" ،متى نستغني عن استيراد التفاح اليمني؟ "والله ماأدري".
متى تكون لدينا "بنكة" سقفية صنع في العراق؟ "والله ما أدري". متى نبني مدينة مثل دبي؟ دبي زرق ورق "إسأل غير سؤال". متى "يتريك" رجب طيب أردوغان وحسن روحاني جبن وقيمر وبيض وعسل وخبز تفتوني عراقي؟ "والله ماأدري". متى يكون لدينا مطار مثل مطار السومريين قبل 5000 الاف سنة؟ "والله ما أدري". متى يشرع  قانون  النفط والغاز؟ "والله ما أدري". متى يشرع قانون مجلس الاتحاد؟ "والله ماادري". متى نتخلص من المحاصصة؟ "والله ما أدري". هل تكون لدينا خدمة الزامية؟ "والله ماأدري".  متى تكف الدول الإقليمية والخارجية التدخل في شؤوننا الداخلية؟ "والله ما أدري". متى ينتهي ملف المصالحة الوطنية؟ "والله ماأدري" . متى نصعد مترو من البياع للشعب مرورا بالعلاوي؟ "والله ما ادري". متى تنتهي النزاهة من التحقيق في 13 الف ملف نزاهة؟ "والله ماأدري". متى ينتهي مزاد العملة؟ "والله ماأدري". متى تنتهي ظاهرة إدارة الدولة بالوكالة؟ "والله ما أدري". متى نبني دولة؟ "والله ما أدري". متى ننتهي من ملف الهيئات المستقلة والوكالات والسفارات والمديريات العامة وكراجي النهضة وعلاوي الحلة؟ "والله ما ادري". هل السيد عادل عبد المهدي مرشح الكتل أم الأحزاب أم السيد والحجي؟ "والحمزة أبو حزامين ما أدري".