القبض على مسؤول {أوكار داعش} شمالي بغداد

الثانية والثالثة 2019/01/05
...

بغداد / الصباح
اعلن مركز الاعلام الامني، امس الجمعة، القبض على "مسؤول اوكار داعش" متخفيا شمالي العاصمة بغداد، بينما ضبطت القوات الامنية، 11 شاحنة محملة بمواد وقطع غيار لمدرعات ودبابات مقطعة معدة للتهريب. وقال مركز الإعلام الأمني، في بيان تلقت "الصباح"، نسخة منه: إن "قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بغداد وبناءً على معلومات استخبارية ومراقبة دقيقة القت القبض على مسؤول اوكار عصابات داعش الإرهابية متخفيا شمالي العاصمة بغداد". 
واضاف البيان، أن "عملية القبض تأتي وفق مذكرة قضائية"، مشيرا الى "تسليمه للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".
من جانبها، افادت وزارة الداخلية في بيان تلقت، "الصباح"، نسخة منه، بان "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة الأنبار ضبط 11 شاحنة (تريلة) محملة بمواد وقطع غيار لمدرعات ودبابات مقطعة معدة للتهريب الى شمال العراق بدون موافقات رسمية اصولية".
وأضافت الوزارة، أن "عملية الضبط تمت بناء على معلومات مصادر مكتب المفتش العام الخاصة، التي افادت بوجود نية لتهريب قطع الغيار"، مبينا أن "مكتب المفتش العام نظم محضر ضبط ودون افادة المتورطين بالقضية وسلمهم الى مركز الشرطة المختص بغية استكمال الاجراءات القانونية بحقهم".
وتابع، أن "مكتب المفتش العام استحصل أمرا بالتحري والقبض وضبط الجناة بالجرم المشهود من قاضي تحقيق محكمة الرمادي، حيث نصب المكتب كميناً للمتهمين ونجمت العملية عن ضبط 11 شاحنة (تريلة) في منطقة 35 كيلو في مدينة الرمادي محملة بمواد وقطع غيار لدبابات ومدرعات مقطعة معدة للتهريب لشمال العراق". من جانبها، قالت وزارة الداخلية في بيان: إن "مديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى وبناءً على مذكرات قبض قضائية القت القبض على عصابة نصب واحتيال مكونة من ثلاثة أشخاص أحدهم ينتحل صفة طبيب"، مبينة أن العصابة "قامت بافتتاح مؤسسة خيرية في منطقة حي الزهراء في الجانب الأيسر لمدينة الموصل دون أي موافقات رسمية".