الثقافة النيابية تؤكد دعمها الكامل لشبكة الإعلام العراقي

الثانية والثالثة 2019/01/15
...

بغداد / الصباح
 
جددت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار النيابية التأكيد على دعمها الكامل لشبكة الاعلام العراقي من اجل النهوض بواقعها الاعلامي والفني والتقني، مبينة أنها تقف مع الشبكة ضد كل من يحاول التدخل باستقلاليتها.
ودعت رئيس اللجنة، سميعة الغلاب، اثناء استضافة اللجنة لمجلس امناء الشبكة ورئيسها التنفيذي، بحسب بيان الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تلقته «الصباح»، الى «العمل الجدي بروح الفريق الواحد، لمواجهة التحديات الحقيقية للاعلام
 المغرض».
وأوضحت الغلاب ان «اللجنة باعتبارها المسؤول الرسمي بحسب القانون عن اداء الشبكة ومراقبتها ستدعم كل مطالب الشبكة ومساندتها امام كل من يحاول التدخل باستقلاليتها»، مطالبة «مجلس الامناء ورئيس الشبكة بالالتزام التام بالقانون النافذ».
من جهته، طالب النائب حمد الله الركابي، وفقاً للبيان، بـ:تخطي الاخطاء السابقة وتجاوز جميع العراقيل التي وقفت امام عمل الشبكة سابقا، وحلحلة جميع القضايا العالقة اثناء غياب مجلس الامناء في المدة السابقة»، مشددا على ان «يكون عملها بحيادية بعيدا عن الصراعات السياسية والاختلافات بين جميع الكتل والاحزاب».
بدوره، اشاد النائب بشار الكيكي عضو اللجنة بعمل الشبكة، مبينا ان «على وسائل الاعلام التابعة للشبكة ان تتعامل مع جميع المكونات بروح واحدة وعادلة».
وناقش الاجتماع «جميع الفقرات المدرجة على جدول الاعمال وقضية الموازنة العامة للشبكة وسبل سد الشواغر في عدد اعضاء مجلس الامناء».