الحلبوسي يؤكد ضرورة حسم الوزارات الشاغرة

الثانية والثالثة 2019/02/06
...

بغداد / الصباح
 
بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مع عدد من القيادات السياسية ملف إكمال الكابينة الحكومية، مجدداً التأكيد على حرص السلطة التشريعية على توفير التخصيصات المالية اللازمة لوزارة العدل، وفي حين استقبل نظيره الأردني عاطف الطراونة في مطار بغداد الدولي، تسلم دعوة من نظيره الايراني حسين امير عبد اللهيان لزيارة طهران.
وأفادت بيانات للدائرة الإعلامية للبرلمان، تلقتها «الصباح»، بأن رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، وصل مساء أمس الثلاثاء إلى مطار بغداد في زيارة رسمية، مبينة أن الحلبوسي كان على رأس مستقبليه. كما بحث رئيس مجلس النواب، خلال استقباله وفدا من الحزب الديمقراطي الكردستاني، «سبل التعاون بين المركز والإقليم، ومناقشة موضوع الوزارات الشاغرة، وضرورة حسمها بالحوار لاكمال تشكيل حكومةً قويةً مدعومةً من القوى السياسية قادرة على تحقيق برنامجها الحكومي والنهوض بواقع البلاد». في حين التقى رئيس مجلس النواب مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وبحث معه «تطورات الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في البلاد، والتأكيد على تعزيز قدرة المؤسسات الأمنية؛ للنهوض بمهامها». وفي السياق، بحث رئيس مجلس النواب، خلال لقائه رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، «التطورات السياسية، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين المركز والإقليم».
كما تطرق اللقاء إلى مناقشة «ملف إكمال الكابينة الحكومية، وضرورة استمرار الحوار؛ لحسم الوزارات الشاغرة، وكذلك مناقشة آليات دعم اللجان النيابية وتمكينها من أداء مهامها الرقابية والتشريعية».