الحلبوسي والحكيم يبحثان استكمال الكابينة ومكافحة الفساد

الثانية والثالثة 2019/02/13
...

 
بغداد / الصباح
 
ناقش لقاء رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس تحالف الإصلاح والإعمار السيد عمار الحكيم، جهود البرلمان لتشريع القوانين ذات المساس المباشر بحياة المواطن العراقي، في حين أكد الحكيم، في لقاء منفصل، مع رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، على ضرورة الاسراع بإكمال الكابينة الحكومية.
وأفاد بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان، تلقته "الصباح"، بأن الحلبوسي والحكيم بحثا "تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، وحوارات الكتل السياسية؛ لإكمال الكابينة الحكومية وحسم الوزارات المتبقية، وكذلك السبل الكفيلة بدعم الحكومة؛ من أجل تطبيق المنهاج الحكومي وتعزيز مؤسسات الدولة".
وناقش اللقاء، بحسب البيان، "جهود مجلس النواب لتشريع القوانين ذات المساس المباشر بحياة المواطن العراقي، وتنشيط دوره الرقابي لتقويم أداء السلطة التنفيذية ومكافحة الفساد من خلال تفعيل اللجان النيابية وحسم رئاستها"، مضيفاً أن "اللقاء بحث قانون انتخابات مجالس المحافظات وتعديلاته".
في غضون ذلك، قال رئيس تحالف الاصلاح خلال لقاء منفصل مع رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، في بيان: إن "مستجدات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة، واكمال الكابينة الوزارية وسبل دعم الحكومة في تحقيق برنامجها الحكومي، كانت ابرز الملفات التي بحثناها خلال لقائنا حيدر العبادي رئيس الوزراء السابق ورئيس ائتلاف النصر ضمن تحالف الاصلاح والاعمار".
وأضاف الحكيم "تم التأكيد على ضرورة الاسراع باكمال الكابينة الحكومية والوصول الى حلول توافقية للخروج من حالة الانسداد السياسي والتنازل للعراق ولمصالح ابناء شعبنا".
وتابع "اننا اكدنا على اهمية العمل الجاد على تنفيذ البرنامج الحكومي وفق اولويات المواطن العراقي المتمثلة بالخدمات ومكافحة الفساد بكل اشكاله والنهوض بالواقع التنموي للبلاد".