العلاق يدعو إلى تنفيذ المسح الاستطلاعي لجودة التعليم

الثانية والثالثة 2019/02/21
...

 
بغداد / الصباح
 
شدد الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، على أهمية تنفيذ المسح الاستطلاعي لنظام جودة التعليم للحصول على نتائج واقعية تسهم في رفع مستوى التعليم في العراق.
وأوضح بيان للأمانة، تلقته "الصباح"، ان العلاق بحث مع مدير التخطيط في منظمة اليونسيف في العراق بوني كالاند  والوفد المرافق له "أهم التطورات والتحديات التي تواجه تنفيذ برنامج تقييم نظام جودة التعليم في العراق أبرزها حجم العينة المختارة التي ستجريها مؤسسة كامبردج التعليمية عبر تنفيذ مهمة استطلاعية في محافظات البلاد بضمنها إقليم كردستان بالشراكة مع منظمة اليونسيف ووزارة التربية وتزويد المشروع بالخبراء المختصين والمهارات التقنية والمادة العلمية".
 وأشار وفد اليونسيف الى ان "المشروع يهدف الى بناء نظام لرصد التحصيل العلمي في البلاد كوسيلة لتحسين جودة التعليم كون فترة التعليم الابتدائي تستمر لمدة 6 سنوات، حيث تم تحديد مرحلة الرابع الابتدائي عينة لإجراء المسح المذكور".
ودعا كالاند، خلال اللقاء، الأمين العام "للمشاركة في ورشة عمل نظام تقييم جودة التعليم في العراق المزمع اقامتها للفترة من 3-7 اذار في العاصمة الأردنية عمان وبحضور ممثلي وزارة التربية من اصحاب القرار".