تأهيل 21 مركزاً صحياً ومستشفى في قضاء بيجي

العراق 2019/02/24
...

صلاح الدين / سمير عادل 
 
 
شملت حملات اعادة الاعمار التي تشرف عليها دائرة صحة صلاح الدين انجاز تأهيل اقسام مستشفى بيجي العام ومراكز الرعاية الصحية الاولية.
وقال مدير مستشفى بيجي العام الدكتور انور ابراهيم لـ”الصباح” ان المستشفى يعد من اولى المؤسسات التي تم اعادته للخدمة بعد تحرير القضاء من دنس ارهابيي “داعش”، حيث بدأت عمليات تأهيله بعد تذليل كل الصعوبات والمعوقات مما اتاح البدء بالتنفيذ على شكل مراحل، حيث تضمنت المرحلة الاولى افتتاح قسم الطوارئ بسبب الحرب على تلك العصابات، حيث كان القضاء بحاجة ماسة الى تلك الخدمات.
واضاف ان حملة اعادة الاعمار جرت بدعم مباشر من دائرة صحة صلاح الدين وبطريقة التنفيذ المباشر من قبل قسم الهندسة التابع للدائرة، الامر الذي عجل باعادة افتتاح ردهات الطوارئ، لتأتي بعدها المرحلة الثانية التي تضمنت تأهيل الردهات والعيادات الاستشارية والجناح الاداري، ومن ثم تقديم الخدمات العلاجية في مراكز الرعاية الصحية الاولية التي بدأت تتكامل بالتزامن مع الخدمات المقدمة في مستشفى بيجي العام. 
بدوره، اشار مدير قسم الهندسة في دائرة صحة صلاح الدين احمد صالح حمودي خلال حديثه لـ”الصباح” الى تنفيذ حملة بتوجيه من وزارة الصحة لتأهيل وترميم جميع المراكز الصحية في قضاء بيجي، حيث تم انجاز 21 مركزا خلال مدة ستة اشهر، لافتا الى المباشرة بعمليات تأهيل المؤسسات الصحية في ناحية الصينية من اجل الاسراع بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للاهالي.
ونوه بمفاتحة وزارة الصحة والحكومة المحلية من اجل المساهمة بتأهيل بقية المؤسسات الصحية وتزويد المراكز بالمعدات الطبية، مبينا ان الدائرة تسعى لافتتاح جميع المستشفيات والمراكز الصحية خصوصا المستشفيات التي توقفت منذ العام 2014 بسبب التخريب الناتج عن اجرام ارهابيي “داعش” ومنها اربعة مستشفيات متوقفة في اقضية الدجيل والطوز والدور.