(اليونسيف) تؤكد استمرارها بتمويل مشاريع في ذي قار

العراق 2019/02/26
...

 

الناصرية / حازم محمد حبيب           
 
 
وعدت منظمة (اليونسيف) باستمرار دعم مشاريع الماء والمجاري والتربية في محافظة ذي قار، فيما صادقت المحافظة على احالة تسعة مشاريع متلكئة في ناحية كرمة بني سعيد بقيمة سبعة مليارات دينار.
وقال محافظ ذي قار وكالة عادل الدخيلي على هامش لقائه  وفدا من منظمة (اليونسيف) برئاسة مديرة المكاتب الميدانية في العراق (انماري سوا) وحضرته "الصباح": ان المنظمة أكدت استمرارها بدعم وتمويل المشاريع المتفق عليها ضمن قطاعات التربية والماء والمجاري في عموم مدن المحافظة، لاسيما اكمال مشاريع المدارس المتلكئة اضافة الى المشاريع الخدمية التي لها مساس بحياة المواطن.
واضاف، ان المنظمة وعدت ايضا بادراج تلك المشاريع ضمن برامج المنظمة مستقبلا، منوها بوجود تنسيق عالي المستوى مع منظمة (اليونسيف) في مجال إكمال مراحل المشاريع السابقة وتقديم الدعم للدوائر المعنية والسكان المحليين. من جانبها قالت مديرة المكاتب الميدانية في مكتب (اليونسيف) في العراق (انماري سوا): ان زيارتها تأتي للتأكيد على استعداد المنظمة لدعم المحافظة من خلال استعراض أهم البرامج المطلوبة لهذا العام مع جميع الشركاء المحليين، مشيرة إلى أن الطرفين ناقشا خطة عمل مشاريع قطاعات الماء والصرف الصحي والتعليم والصحة.
وفي شأن اخر، صادق محافظ ذي قار يحيى الناصري على احالة تسعة مشاريع متلكئة في ناحية كرمة بني سعيد بقيمة قاربت السبعة مليارات دينار تفاوتت نسب انجازها ما بين  12 و70 بالمئة.
وقال مدير ناحية كرمة بني سعيد صادق علي بتصريح خاص لـ"الصباح": ان المشاريع تضمنت استئناف العمل بثلاث مدارس والاعمال التكميلية لجسر الناحية واكمال مدخل الناحية، والاعمال التكميلية لجسر الشهداء فيها، فضلا عن مشروع انارة عدد من الاحياء السكنية، وكذلك بناء بناية مركز الدفاع المدني.
واردف، ان الأعمال تتضمن ايضا انشاء مركز شعبة وصيانة دائرة الكهرباء، ومجمع ماء سعة 240 مترا مكعبا في الساعة وانشاء تسعة شوارع فيها، وفرش السبيس في شوارع متفرقة، مبينا ان المشاريع المذكورة احيلت الى مجلس المحافظة للمصادقة عليها للاعلان عنها واحالتها الى التنفيذ.