انجاز 700 طلب للمعترضين على رواتب شبكة الحماية في كركوك

العراق 2019/03/01
...

كركوك / نهضة علي
انجزت اللجنة المتخصصة بالنظر بطلبات المعترضين للشمول بالرعاية الاجتماعية في كركوك 700 طلب قدم من اجل اعادة ادراجهم برواتب شبكة الحماية، في وقت تمت فيه المباشرة بدورات تدريبية للعاطلين.  
وقال مدير دائرة شبكة الحماية الاجتماعية في كركوك جمعة محمد امين لـ”الصباح” ان اللجنة المتخصصة بالنظر بطلبات المعترضين عن عدم شمولهم برواتب شبكة الحماية ضمن الدفعات الذي ظهرت خلال العام الماضي والمتقدمين للشمول منذ العام 2016، باشرت بالنظر بالطلبات المقدمة واتخذت اجراءاتها بشأن 700 طلب بعد الاطلاع عليها من قبل أعضاء اللجنة.
واوضح ان الإجراءات تضمنت إحالة البعض منها الى البحث الميداني من اجل تسجيل  الزيارات من قبل الباحثين والاطلاع على الوضع المادي والاجتماعي لمقدمي الطلب، فضلا عن إحالة طلبات اخرى الى اللجان الطبية، فيما تم شمول آخرين بالرواتب المذكورة، مبينا إن اللجنة لا تزال تستقبل طلبات أخرى لغرض الشمول. 
واضاف امين ان دوائر شبكة الحماية في المحافظة تعاني من نقوصات في بعض الجوانب وبانتظار تقديم الدعم من قبل وزارة العمل، مؤكدا ان دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة باشرت كذلك بتسلم استمارات المتقدمين للشمول براتب المعين المتفرغ لذوي الاحتياجات الخاصة منذ ثلاثة اسابيع تقريبا وستتم احالتها الى اللجنة الطبية لبيان نسبة الإعاقة.
وذكر ان مركز التدريب المهني باشر بتنفيذ الخطة السنوية لهذا العام بإجراء دورات تدريبية للعاطلين عن العمل، مبينا ان الدورات التي تم افتتاحها شملت الحاسوب 
والخياطة.