الرئاسات الثلاث تؤكد عمق العلاقات مع الكويت

الثانية والثالثة 2019/03/01
...

بغداد / الصباح
شهدت اللقاءات التي اجرها زعماء الرئاسات الثلاث، الجمهورية والوزراء والنواب، مع رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الذي وصل الى العراق في زيارة وصفت بـ"المهمة" التوصل الى جملة تفاهمات مشتركة بين الجارين الشقيقين، لاسيما في مجال تمتين العلاقات الاخوية الثنائية، وتطوير التعاون المشترك في شتى المجالات، فضلا عن تفعيل عمل اللجنة الوزارية العليا بين البلدين لمتابعة اعمالها والاسهام ببناء علاقات تعاون وطيدة تحقق منفعة البلدين والشعبين الشقيقين.
فبينما أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال استقباله الغانم، عمق العلاقات التاريخية بين العراق والكويت، ودعا إلى تعزيز التعاون المشترك، أشاد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بحرص القيادة الكويتية على تعزيز علاقات التعاون مع العراق في جميع المجالات، في حين أشار رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، إلى عمق العلاقة التاريخية والمصير المشترك بين البلدين.
وعقد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بحضور النائب الأول لرئيس المجلس حسن الكعبي ونائب رئيس المجلس بشير حداد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له  تناولت سبل العلاقات بين البلدين الشقيقين.
من جانبه أشاد الغانم، بالانتصارات التي حققها الشعب العراقي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكداً حرص دولة الكويت على أمن العراق ووحدته واستقراره.
 وأعرب الغانم، عن دعم بلاده للعراق في جميع المجالات؛ من أجل أن يستعيد دوره ومكانته على المستوى العربي والإقليمي، معربا عن أمله بحل الملفات العالقة بين البلدين عبر الأطر القانونية لا سيما ملف ترسيم الحدود البحرية.
كما وصف رئيس مجلس الامة الكويتي اجتماعاته مع المسؤولين في بغداد بالبناءة والمثمرة.
وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي: ان "بلاده تعمل على اقامة منطقة حرة بين البلدين"، مبينا انه "تحدث مع المسؤولين العراقيين عن تشجيع الفرص الاستثمارية لخدمة مصالح 
الطرفين".