صالح والحلبوسي يؤكدان أهمية تعزيز العلاقات مع واشنطن

الثانية والثالثة 2019/03/06
...

بغداد / الصباح 
 
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، خلال استقبالهما، مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون النزاعات وعمليات الاستقرار دينيس ناتالي، كلاً على حدة، تصميم العراق على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، في حين جددت ناتالي دعم بلادها للعراق من أجل ترسيخ الأمن والإستقرار فيه.
وأشاد صالح، بحسب بيان رئاسي تلقته "الصباح"، بـ"دعم الولايات المتحدة للعراق في مختلف المجالات لا سيما في الحرب على الارهاب ومساعدة النازحين واللاجئين والمهجرين وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم وإعمار ما تضرر منها".
بدورها جددت ناتالي "دعم بلادها للعراق من أجل ترسيخ الأمن والإستقرار فيه"، مشيرة إلى أن "وزارة الخارجية الأميركية أسهمت بشكل فاعل في دعم اللاجئين والنازحين العراقيين من خلال برنامج أعد لهذا الغرض".
بدوره، استعرض رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لدى استقباله المسؤولة الأميركية، "مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، وبحث تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب". 
وأكد الحلبوسي "ضرورة دعم العراق لتحقيق الاستقرار وذلك من خلال التعاون في مجال الإعمار والاستثمار وعودة النازحين، مما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار للعراق خصوصا والمنطقة عموما".