تثبيت موظفي العقود في كهرباء ذي قار على الملاك الدائم

العراق 2019/03/06
...

الناصرية / حازم محمد حبيب
 
 
 
انهت مديرية توزيع كهرباء ذي قار جميع الاجراءات الخاصة بتثبيت موظفي العقود التشغيلية والاستثمارية على الملاك الدائم، في وقت وقعت فيه شركة اور للصناعات الكهربائية عقدا بكلفة تتجاوز ثلاثة مليارات دينار لتجهيز دوائر وزارة الكهرباء بمنتجاتها.   
وقال مدير عام توزيع كهرباء ذي قار محمد فيصل رويضي لـ”الصباح”: ان المديرية وطبقا لتوجيهات وزارة الكهرباء، انهت جميع الاجراءات المتعلقة بتثبيت العقود التشغيلية والاستثمارية على الملاك الدائم وأرسلت قوائم أسماء المستفيدين من القرار البالغ عددهم 414 منتسبا الى الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب حسب قرار مجلس الوزراء المرقم 57 لسنة 2019. 
وبين ان المديرية كانت سباقة في انجاز هذا الملف بوقت قياسي حرصاً منها على ضمان حصولهم على حقهم المشروع في التثبيت جزاء ما قدموه من خدمات طيلة الاعوام الماضية التي تحملوا خلالها ظروف العمل المضنية خدمة لابناء المحافظة.
واضاف رويضي ان الملاكات الهندسية والفنية التابعة الى مركز صيانة سيد دخيل انجزت اعمال الصيانة الطارئة على خط (11 ك. ف) الحصونة بعد تعرضه لعطل طارئ ادى الى خروجه عن العمل مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن قرى الحمران  وال ابو نغماش وال حيال الصفافعة وال سيد ظاهر والحمرة والگبص وسيد جعفر، فضلا عن الشبجة واليتيمة وجاسم عسكر وال بو سالة والطاهرية والزبيدات والصريفيين والسيد احمد وثامر حواس.
واوضح ان اعمال الصيانة تضمنت نصب اعمدة ضغط عال عدد (4) بين مشبك ومدور مع تسليك شبكة ضغط عال بطول (500) متر، منبها ان ملاكات الصيانة بذلت جهودا استثنائية لحصول العطل في منطقة ريفية وعرة مغمورة يصعب فيها العمل، بيد انهم تمكنوا من اصلاحه واعادة التيار الكهربائي الى القرى المذكورة.
وفي ذي قار ايضا، قال مدير شركة اور للصناعات الكهربائية حيدر سهر لـ”الصباح” ان الشركة وقعت عقدا جديدا خلال هذا العام مع المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الفرات الأوسط بكلفة ثلاثة مليارات و445 مليون دينار، مبينا ان العقد يتضمن تجهيز المديرية بالاسلاك الهوائية بطول 472 كم وبمدة تجهيز 80 يوما فقط.
وبين ان العقد مخصص لتجهيز محطة شرق الرصافة التي تغذي مدينة بسماية السكنية، ويعد الاكبر منذ العام 2018، ويشكل تحديا مهما لملاكات الشركة لانجازه.
الى ذلك، افاد مدير مصنع منسوجات ذي قار رزاق حسين الركابي لـ”الصباح” بتسلم ماكنة جديدة (الجاكارد) لصناعة الحصيرة البلاستيكية، حيث تم استيرادها نظرا للطلب المتزايد من قبل المواطنين والتجار على هذا النوع من الحصيرة، ومن المؤمل ان تدخل العمل في الايام المقبلة.
وذكر ان شراء الماكنة من منشأ عالمي تم من خلال واردات المصنع الذاتية، اذ سبق ادخال ماكنة شبيهة لها الخدمة في العام الماضي وبسبب زيادة طلب السوق على انتاجها تم اتخاذ قرار باستيراد الماكنة الجديدة لتعزيز كميات الانتاج ومضاعفتها.