تخرج وجبة جديدة من معلمي طيران الجيش

العراق 2019/03/06
...

الكوت / حسن شهيد العزاوي
 
 
نظمت قاعدة الكوت الجوية، احتفالية بتخرج وجبة جديدة من معلمي ضباط طيران الجيش لتقديم الدعم والاسناد للقوات البرية، تحت شعار (2019 عام التدريب وبناء القدرات)، بحضور رئيس اركان الجيش وقائد طيران الجيش وعدد من المسؤولين في المحافظة.
وقال رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي، لـ”الصباح”: ان “قاعدة الكوت الجوية احتفلت بتخرج الدورة 29 من معلمي ضباط طيران الجيش دورة التدريب والبناء، تحت شعار (2019 عام التدريب وبناء القدرات)، كاشفا عن سعادة وزارة الدفاع وطيران الجيش وقيادة اركان الجيش بتخرج هذه الدفعة من المعلمين الذين انهوا دراستهم النظرية والعملية خلال ثمانية اشهر”.
واضاف الغانمي، ان “تخرج مثل هذه المجموعة للحصول على ضباط طيران بخبرة عراقية بحتة يعد مفخرة للبلد في ظل ظروف صعبة وتحديات امنية من دول وعصابات اجرامية لم يرق لها التحول الديمقراطي بالبلد”، لافتا الى اننا “اليوم اصبحنا ندرب ونخرج ونرسل للميدان من اجل الدفاع عن تربة الوطن الغالي”.
من جانبه، ذكر قائد طيران الجيش فريق اول ركن حامد المالكي، لـ”الصباح”، ان “مؤسسته الامنية تمكنت لغاية اليوم من تخريج 400 طيار، تمكنوا من دك اوكار عصابات داعش والحاق اضرار بصفوفهم، فضلا عن تدريب 120 طالبا حاليا لاعدادهم اعدادا جيدا ليكونوا حماة البلد، وتخريج 63 معلما لضباط طيران الجيش، مشيرا الى اننا اليوم اصبحنا في حالة الاكتفاء الذاتي”.
وتابع المالكي، ان “الخريجين تلقوا خلال مدة الدراسة على مدى ثمانية اشهر دروسا عملية واخرى نظرية ضمن منهاج مطبق في الكلية الملكية في بريطانيا”، لافتا الى ان “الارهاب الداعشي لن يثنينا عن مواصلة تخريج الدورات القتالية، وان العراق بهمة الغيارى من ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي سيقضي على جميع العصابات الارهابية ومن يمولها”.