الملايين يحيون ذكرى ولادة الإمام المهدي (عج)

الثانية والثالثة 2019/04/21
...

بغداد / الصباح
 
 
نظمت العتبات المقدسة في كربلاء مهرجانا لايقاد الشموع عند مقام الامام المهدي (عج)  ضمن فعاليات احياء مراسم زيارة النصف من شعبان ذكرى مولد الامام المهدي”عج”، بمشاركة الملايين الوافدين من داخل وخارج البلاد، وسط جهود كبيرة تبذلها الجهات الامنية والخدمية لانجاحها في مختلف المحافظات.
وقال مدير اعلام العتبة الحسينية جمال الدين الشهرستاني لـ”الصباح”: ان العتبات المقدسة اقامت مهرجانا لإيقاد الشموع حضرته شخصيات ثقافية وسياسية وحشود كبيرة من الزائرين، حيث تضمن إيقاد 1185 شمعة تمثل عمر الامام المهدي (عج) تم ترتيبها لتشكل عبارة (المهديّ ناصرُ المؤمنين).
وتابع ان المهرجان والكلمات التي القيت فيه قدمت التهاني والتبريكات للمسلمين وزائري مدينة كربلاء الذين شاركوا  في احياء ليلة النصف من شعبان، كما اكدت أهمية استلهام هذه المناسبة لنشر العدل ودراسة موضوع الغيبة باعتبارها طريقة للعمل الجاد، كما تضمن المهرجان قراءات للشعر الفصيح والشعبي.
وشملت استعدادات العتبة الحسينية لزيارة النصف من شعبان بحسب الشهرستاني، نصب قواطع في المحيط الخارجي لمرقد الامام الحسين (ع) لتنظيم انسيابية مرور الزائرين خصوصا في المناطق المزدحمة، فضلا عن اعمال فرش السجاد وفتح الابواب الرئيسة وتشغيل محطات تنقية الماء والبرادات وتهيئة جميع الخدمات التي يحتاج اليها 
الزائرون.
واشار الى افتتاح مشروع سطح سرداب باب القبلة الكبير داخل الصحن الحسيني الشريف من جهة باب الزينبية الذي سيوفر مساحة تستوعب بحدود ألف زائر تضاف الى مساحة الصحن الشريف. ولفت الشهرستاني الى انجاز المرحلة الاولى من مشروع صحن العقيلة زينب (ع) الذي يقع بجوار مرقد الإمام الحسين (ع) ضمن مشروع التوسعة الكبير للمرقد الشريف، حيث شهدت هذه المرحلة الانتهاء من انشاء الجدار الساند واعمال الحفريات والتقدم الحاصل في الهياكل الكونكريتية بعد قرابة ثلاثة اعوام من العمل 
المتواصل.