ميسان تطلق السلة الغذائية الخامسة من مناشئ رصينة

اقتصادية 2023/06/13
...

  العمارة: سعد حسن 


أطلقت وزارة التجارة الحصة الغذائية الخامسة إضافة إلى الحصة الغذائية الإضافية المخصصة للعوائل المتعففة في ميسان، معلنة فتح مركز تسويقي في المحافظة لبيع المواد الغذائية المختلفة للمواطنين بأسعار مدعومة .

وقال مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية فرع ميسان رائد شاهر لازم بتصريح لـ"الصباح": إنه جرت المباشرة بتجهيز وكلاء المواد الغذائية بالسلة الغذائية ضمن مركز وأقضية ونواحي المحافظة ابتداء من السابع من الشهر الحالي، وتشمل مليونا و200 ألف مواطن مشمول بالسلة الغذائية. 

وذكر أن السلة الواحدة تضم ثلاثة كغم رز، و1 كغم سكر، ولترا من زيت الطعام، ومعجون طماطم زنة 400 غرام، و400 غرام حمص مجروش و100 غرام عدس إضافة إلى الطحين، منوها بأن حصة العوائل المتعففة تشمل 271 ألف مواطن، وتضم 1 كغم طحين صفر، و1 كغم سكر، ولترا من زيت الطعام، و200 غرام شاي، و250 غم من حليب الكبار. 

وأشار لازم إلى أن "هذه السلة الغذائية وبقية السلات الغذائية الأخرى جميعها من مناشئ رصينة وخاضعة للمواصفات العالمية والقياسية من قبل السيطرة النوعية ضمن شركتنا، كاشفا عن وجود متابعات من قبل لجان المراقبة لضمان انسيابية التوزيع .

من جانبه أفاد مدير المركز التسويقي التابع للشركة في ميسان حيدر مجيد لـ"الصباح": بأن الوزارة افتتحت منفذا تسويقيا في المحافظة لدعم الطبقات الاجتماعية الفقيرة والمتوسطة من خلال شركتين موردتين للمواد الغذائية وبأسعار مدعومة وبأقل من نظيرتها في السوق المحلية، مشيرا إلى وجود إقبال كبير من المواطنين للتبضع، لكون المواد الغذائية المدعومة متوفرة من الطحين والرز والحليب بمختلف أنواعه .