500 مليار دينار لدفع مستحقات الفلاحين

الثانية والثالثة 2019/04/26
...

بغداد/ الصباح
وافق رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، على تخصيص مبلغ 500 مليار دينار جديدة لتسديد مستحقات الفلاحين المسوقين لمحصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي 2019.
وقال وزير التجارة محمد هاشم العاني، في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه: ان "رئيس مجلس الوزراء وافق على تخصيص الدفعة الثانية من مستحقات المزارعين والفلاحين المسوقين لمحصول الحنطة للموسم الحالي 2019". واضاف، ان"وزارة التجارة تسلمت في وقت مبكر الدفعة الاولى من مستحقات الفلاحين المسوقين للحنطة وقد باشرنا على وجه السرعة دفع المستحقات للفلاحين بعد تسليم المحصول ونجاح الفحص المختبري الذي تجريه مختبرات الوزارة في جميع مواقع التسلم والخزن" مشيرا الى"اهمية هذه المبالغ في دعم الفلاح العراقي واسهامه في دعم المنتج الوطني وتأمين الأمن الغذائي في المحاصيل الستراتيجية اعتمادا على القدرات الوطنية".
وثمن العاني، الاسناد والدعم الكبيرين والمتابعة المستمرة لرئيس الوزراء في انجاح الموسم التسويقي ومتابعة مشاكل الفلاحين ومعالجتها وتأمين مستحقاتهم بشكل مباشر دون المرور بالاجراءات الروتينية المعقدة الامر الذي يدفع باتجاه استقرار جميع الاجراءات المتخذة لتسلم واحتواء الكميات المزروعة هذا الموسم.