الكعبي يؤكد على تفعيل الاستثمار الروسي في العراق

الثانية والثالثة 2019/05/01
...

بغداد / الصباح
 
اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، ان مناخ الاستثمار في العراق بات جاذبا ومناسبا لجميع الشركات العالمية الكبرى، في حين دعا الى تقديم الرعاية الكاملة وتوفير جميع متطلبات الطلبة العراقيين والجالية والكفاءات المتواجدة في روسيا.
وذكر بيان لمكتبه، تلقته "الصباح"، ان "الكعبي التقى على هامش زيارته الى روسيا، وكيل وزارة الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ميخائيل بوغدانوف، وجرى خلال اللقاء بحث ضرورة توطيد التعاون الاقتصادي والتجاري ومسار العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين العراق وروسيا". 
وشدد الكعبي، بحسب البيان، على" ضرورة تفعيل الجانب الاستثماري الروسي في العراق"، مشيرا الى ان "مناخ الاستثمار في البلد بات جاذبا ومناسبا لجميع الشركات العالمية الكبرى".
وفي غضون ذلك، دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، الى تقديم الرعاية الكاملة وتوفير جميع متطلبات الطلبة العراقيين والجالية والكفاءات المتواجدة في روسيا . 
واوضح بيان أخر، إن "الكعبي زار السفارة العراقية في روسيا والتقى السفير العراقي حيدر منصور العذاري، بحضور عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب فرات التميمي، وجرى خلال اللقاء بحث معالجة المعوقات الموجودة للجالية والطلبة العراقيين الذين يدرسون في الجامعات الروسية وتقديم التسهيلات اللازمة بغية اجتياز الصعوبات واكمال دراستهم الجامعية".
الكعبي أكد، على "دور السفارة العراقية في مد جسور الصداقة والتعاون على جميع المستويات بين الشعبين الصديقين العراقي والروسي".