العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم أمنية

الثانية والثالثة 2023/08/24
...


 عمان: يعرب السالم

وقع العراق والأردن مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية العراقية والأردنية في عمان، لتعزيز التعاون بين الدولتين لمواجهة التحديات، وتكثيف التعاون في مكافحة الجرائم وغسيل الأموال والمخدرات والإرهاب.

وقال وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، في حديث لـ"الصباح": إنَّ "الهدف من توقيع هذه المذكرة المهمة هو توسيع آفاق التعاون بين وزارتي الداخلية العراقية والأردنية بشكل خاص والبلدين بشكل عام، بما يتيح الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال تكثيف العمل الاستخباري للحدّ من الجرائم العابرة للحدود وعلى رأسها غسيل الأموال، ومكافحة الإرهاب وضبط الحدود"، فضلاً عن "تبادل الخبرات الأمنية من خلال الدورات التدريبية".

وأوضح الشمري أنَّ "مذكرة التفاهم لم تكن محصورة فقط بالجانب الأمني، بل تم الاتفاق على تسهيل منح الإقامات، وسمات الدخول للمواطنين العراقيين والأردنيين"، مشيراً إلى أنَّ "هذا يعد تقدماً واضحاً في مجال الأمن واستقرار البلدين".

وكان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وصل صباح أمس الأربعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، على رأس وفد أمني، بدعوة رسمية من نظيره الأردني مازن الفراية، يرافقه قائد قوات الحدود، ومدير مكافحة المخدرات، ومدير الأحوال المدنية.

تحرير: وائل الملوك