الدليمي يستعرض مع وزير التعليم المصري أوجه التعاون

الثانية والثالثة 2019/05/07
...

القاهرة / اسراء خليفة 
 
استعرض السفير العراقي في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد نايف الدليمي مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبد الغفار، أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.
وأكد السفير الدليمي خلال اللقاء أن "العلاقات العراقية - المصرية تأريخية"، مشيراً الى ضرورة "توطيد العلاقات اكثر خلال الفترة المقبلة". واعرب عن "تطلعه الى زيادة أعداد الطلبة العراقيين الدارسين في مصر، وتفعيل المزيد من أوجه التعاون في البحث العلمي الى جانب التعليم".
من جانبه، اكد الوزير المصري ضرورة "توطيد أواصر الشراكة بين البلدين في المجالات التعليمية والثقافية والعلمية والبحثية، موضحا "حرص مصر على تقديم جميع مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية". 
وكشف عن وجود "تعاون بين الجامعات المصرية والعراقية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة من الجانبين، والتبادل الطلابي، والتعاون في البرامج التعليمية المشتركة، وإجراء المشروعات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك".
وبحث الجانبان إمكانية زيادة عدد المنح المقدمة للطلبة العراقيين الدارسين بالجامعات المصرية بمرحلة الدراسات العليا "ماجستير - دكتوراه"، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للطلبة العراقيين الدراسين بالجامعات المصرية، وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم.