مجلس بغداد: مخاطبات لخفض سعر (الكاز) لأصحاب المولدات

الثانية والثالثة 2024/07/16
...

 بغداد: إسراء السامرائي

خاطب مجلس محافظة بغداد، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لاستحصال الموافقة على إعادة تسعير مادة (الكاز) المجهزة لأصحاب المولدات بمبلغ 250 دينارا للتر الواحد، بدلا من 400 دينار.
وأوضح رئيس لجنة النفط والغاز في المجلس صفاء المشهداني لـ"الصباح": أن المجلس رفع كتابا رسميا يتضمن طلبا من لجنة النفط والغاز إلى محافظة بغداد والأمانة العامة لمجلس الوزراء، لجعل سعر لتر مادة (الكاز) المجهزة لأصحاب المولدات المجازة والمرخصة والمسجلة لدى محافظة بغداد بمبلغ 250 دينارا بدلا من 400 دينار.
وأشار إلى أن الإجراء يأتي لدعم أصحاب المولدات وتحقيق انعكاسات إيجابية لتأمين تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية، وتشجيعهم على الالتزام بالتسعيرة التي حددها مجلس محافظة بغداد مؤخرا. وأكد المشهداني سعي المحافظة لزيادة حصة (الكاز) لأصحاب المولدات، إذ جرى رفع كتاب رسمي بذلك إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بأن تكون حصة المولدة ذات القدرة (300 كي في) ألفا و200 لتر، وأن  تمنح المولدة ذات القدرة (500 كي في) 20 ألف لتر، ومن المؤمل أن تكون هناك زيادة بنسبة (الكاز) المخصصة لكل (كي في) لتبلغ 40 لترا بدلا من 25 لترا. وألزم مجلس محافظة بغداد أصحاب المولدات بأن يكون الخط الذهبي بتسعيرة 12 ألف دينار للأمبير الواحد، و  8 آلاف دينار للخط العادي.
تحرير: علي موفق