شــكــو مــاكــو

الصفحة الاخيرة 2024/08/14
...


تنين




صدر عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام، في القاهرة كتاب "أنياب التنين الناعمة" تأليف خيري بوزاني، في 200 صفحة تستعرض الستراتيجيَّة الصينيَّة في استخدام القوة الناعمة لتعزيز نفوذها الدولي، وكيفية استكمال قوتها الصلبة بقوة ناعمة عبر أدوات دبلوماسيّة وثقافيّة لتحقيق صعود هادئ نحو الهيمنة، وناقش التحديات التي تواجه الصين وتأثير المتغيرات العالميَّة.

غناء




يشارك الفنان العراقي جاسم حيدر، في مهرجان الإسكندرية للموسيقى والغناء، الذي تنطلق فعالياته يوم 10 أيلول المقبل.. وقال حيدر لـ"الصباح": سأقدم أغنية تنشد لعمق العلاقات بين العراق ومصر، إلى جانب أغنيات من تراثنا، بينها: "على شواطي دجلة مر" و"الهجع" و"ميحانه.. ميحانه" وتراث الملا عبود الكرخي ومسعود العمارتلي ومحمد الكبنجي وغيرهم.

خطاطون





أعدت الهيئة الإدارية لجمعية الخط العربي والزخرفة الإسلامية، مفردات منهاج موسمها الفني المقبل، للعام الحالي.. وقال رئيس الجمعية د. روضان البهية لـ"الصباح": يتضمن المنهاج معارض.. داخل العراق وخارجه، في قاعات بارزة محلياً وعالمياً، وندوات ومؤتمرات ومحاضرات، مؤكداً: في ما تنظم الجمعية دورات مكثفة للموهوبين، في سبيل تطوير مستوياتهم وتحسين أدائهم.


مسلسل





تستعد الفنانة إيناس طالب، لأداء شخصيّة أم أربعينية العمر، مسلسل تلفزيوني جديد، من تأليف محمد خماس وإخراج علي أبو سيف، يشاركها بطولته مجموعة من نجوم التمثيل في العراق.. من المؤمل عرض المسلسل من إحدى الفضائيات العراقيّة، خلال شهر رمضان المقبل. وسبق للفنانة طالب، الظهور في مسلسلات عدة، حققت نجاحاً لافتاً.