شوبنكوف يهزم مكلويد في سباق مثير بالرباط

الرياضة 2019/06/17
...

الرباط/ رويترز
سقط عمر مكلويد، بطل العالم والأولمبياد، قبل خط النهاية، ليفوز سيرجي شوبنكوف بسباق 110 أمتار حواجز، في لقاء الرباط بالدوري الماسي لألعاب القوى.
ولحق الروسي شوبنكوف بمكلويد قبل الحاجز الأخير، لكن العداء الجامايكي تعثر ولمس منافسه، الذي نجح بطريقة ما في عبور خط النهاية أولا، ليفوز بزمن قدره 13.12 ثانية.
وأنهى مكلويد السباق في المركز الخامس، لينتزع شوبنكوف البالغ عمره 28 عاما أفضلية نفسية، قبل مواجهتهما المتوقعة في بطولة العالم، في الدوحة، خلال أيلول المقبل.
 
انتفاضة دي جراسي
وبدا أن أندريه دي جراسي، وضع مخاوف المرض والإصابات من العام الماضي خلف ظهره، إذ انتفض قرب النهاية ليفوز بسباق 200 متر، متفوقا على التركي راميل جولييف بطل العالم، في إشارة أخرى إلى إثارة متوقعة في قطر.
لكنها لم تكن النتيجة المرضية للعداء الكندي الذي حقق 20.19 ثانية. وقال دي جراسي «أنا ممتن لهذا الفوز، لكني لست سعيدا بالزمن الذي حققته.. أردت كسر حاجز 20 ثانية، لكن المشوار ما زال طويلا.. لم أصل إلى أفضل حالة بدنية بعد، وما زال أمامي الكثير من العمل للعودة إلى مستواي، لكني أملك الوقت قبل بطولة العالم».
وفي غياب كاستر سيمينيا، بعد تلقيها دعوة متأخرة للمشاركة في لقاء الرباط، فازت الكينية نيللي جيبكوسيجي بسباق 800 متر، بزمن قدره دقيقة واحدة و59.50 ثانية.
لكن الأداء الأفضل في منافسات السيدات، جاء من الإثيوبية جنزيبي ديبابا، صاحبة الزمن العالمي في سباق 1500 متر، إذ حققت أفضل زمن هذا العام، وبلغ ثلاث دقائق و55.47 ثانية، لتتفوق على منافستها الهولندية سيفان حسن.
وانتزعت النيجيرية بلسينج أوكاجباري البالغ عمرها 30 عاما فوزا مفاجئا، في سباق 100 متر للسيدات، بزمن 11.05 ثانية أمام ماري-جوزي تا لو عداءة ساحل العاج، فيما اكتفت دافنه سخيبرز، الحاصلة على ميداليتين في آخر نسختين من بطولة العالم، بالمركز الخامس.
وصمدت البحرينية سلوى عيد ناصر، أمام هجوم الشابة أميناتو سيني عداءة النيجر، لتفوز بسباق 400 متر وتحقق انتصارها الثالث في الدوري الماسي هذا العام، محققة أفضل زمن في الموسم وهو 50.13 ثانية.