نور العيون.. لون جديد في الغناء العراقي

الصفحة الاخيرة 2019/06/17
...

بغداد/ احمد صاحب 
استطاعت المطربة الواعدة نور العيون ان تهز قناعة الجمهور وتنال استحسانهم من اول ظهور لها على المسرح، في مهرجان الانشاد الديني، الذي اقامته دائرة الفنون الموسيقية، قدم الموهبة الجديدة الملحن الكبير محسن فرحان، الذي لحن لها أنشودة “ حبيبي يامحمد” من كلمات الشاعر الكبير حسن الخزاعي.
“الصباح” كانت لها وقفة مع الوجه الجديد نور العيون.. التي اكدت لنا الاستمرار في مسيرتها الغنائية وان هناك اعمالاً غنائية مقبلة مع الملحن الاستاذ محسن فرحان، اذ ستشارك باغنية جديدة بمهرجان الاغنية العربية، الذي سيقام قريباً.
وبشأن اول ظهور لها مع الكبار قالت “ انا محظوظة جداً ان ابدأ مع الفنان محسن فرحان الذي دعمني وشجعني وقدمني للجمهور، وهذه مسؤولية كبيرة تقع على عاتقي وان شاء الله استمر في الغناء مع الكبار”.
وعن رهبة المسرح ومواجهة الجمهور قالت “ لم اكن اتوقع ان اكون جريئة بهذا الشكل، والحمد لله كل الذي خطط له نفذته على المسرح وكسبت احترام ورضا وتصفيق الجمهور النوعي الذي حضر الاحتفالية ، وان شاء الله اكون على قدر المسؤولية”.
وكانت لنا وقفة ايضاً مع الملحن الكبير محسن فرحان، الذي اراد تقديم هذه الموهبة ليؤكد حضوره الابداعي بهذا الوقت، لاسيما انه اسهم بظهور الكثير من المواهب الغنائية منذ سبعينيات القرن الماضي الى الان، وعن هذه الموهبة قال:” انا منذ خمسة عشر عاماً لم الحن واعطيتها هذا اللحن، فهذا يعني انني مقتنع بها كصوت نسائي ونور العيون هي لون جديد على الاذن العراقية، واول صوت من هذا النوع يظهر بالعراق تغني بصوت مستعار، وضعت لها لحناً وفق مواصفات صوتها، وهناك مشروع لعمل غنائي جديد معها سنقدمه قريباً”.