بناء 23 مدرسة جديدة في ميسان

العراق 2019/06/17
...

العمارة / سعد حسن
 
تعتزم الحكومة المحلية في ميسان تخصيص اموال لبناء 23 مدرسة، بينما لفتت الى وصول مجموعة من المشاريع الخدمية الى مراحلها النهائية. 
وقال رئيس مجلس محافظة ميسان منذر الشواي خلال زيارته ديوان المديرية العامة لتربية المحافظة لـ"الصباح": ان التنسيق والدعم للتربية نابع من كونها واجهة المحافظة وان نجحت فكل المحافظة تنجح، لذلك نحن هنا من اجل تقديم التهنئة والتبريكات للاسرة التربوية والتعليمية في المحافظة بمناسبتين عزيزتين الاولى عيد الفطر المبارك والاخرى حصول تربية ميسان على نسبة نجاح عالية جدا في الدراسة الابتدائية في المركز الثاني على مستوى البلاد.
وبين أن تعيينات تربية ميسان تكون حسب الضوابط وليس من حق اي شخص التدخل فيها ونعمل على اسناد التربية في اعلانها بكل شفافية وتحقيق العدالة فيها.
من جانبه، ثمن المدير العام لتربية ميسان رياض مجبل الساعدي الجهود الكبيرة لرئيس واعضاء مجلس محافظة ميسان، مشيدا في حديث لـ"الصباح" بتفهم عمل المديرية ومساندتهم لها وعدم تدخلهم في عملها واعطاء الحرية الكاملة في رسم خططها المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية في المحافظة.
من جهته، اطلع محافظ ميسان علي دواي على مراحل انجاز مشاريع بناية دائرة الرعاية الاجتماعية ومشروع بناية مدرسة الجمعيات الثانية وتاهيل وتطوير مدخل البتيرة.
وافاد دواي لـ"الصباح" بانه اطلع واشرف ميدانيا على مراحل الإعمال الجارية في بناية دائرة الرعاية الاجتماعية ولوحظ تقدم العمل بصورة جيدة ووصول نسبة الانجاز إلى 91 بالمئة، حيث نسعى لاكمال الاعمال بالسرعة الممكنة وحسب المواصفات المطلوبة بغية ادخالها الى الخدمة وبالتالي انجاز معاملات المواطنين بالوقت المطلوب.
وزار المحافظ ايضا مدرسة حي الجمعيات الثانية بسعة (18) صفا في مركز مدينة العمارة والتي وصلت الاعمال فيها الى مراحلها النهائية، وسيتم إكمال جميع الاعمال بالسرعة الممكنة وحسب المواصفات المطلوبة من اجل افتتاحها خلال الأيام المقبلة.
واطلع المحافظ كذلك على مراحل  انجاز مشروع تأهيل وتطوير مدخل البتيرة، موضحا ان  العمل مستمر إعمال التبليط بالطبقة الأخيرة السطحية من الاكساء بمادة الإسفلت ووصول نسبة انجازه إلى مراحل متقدمة، داعيا العاملين في المشروع الى ضرورة تكثيف الجهود ومضاعفة العمل وإن تكون الاعمال بموجب المواصفات وجداول الكميات المطلوبة.