تحضيراً لدوري أبطال آسيا.. معسكر خارجي لطائرة غاز الجنوب

الرياضة 2024/08/28
...

  بغداد: عباس هندي

استأنف فريق غاز الجنوب بالكرة الطائرة تدريباته اليومية في قاعة الزبير بمحافظة البصرة، استعداداً للمشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا التي ستحتضنها مدينة يزد الإيرانية للفترة من 8 ولغاية 15 من شهر أيلول المقبل.
وقال مدرب الفريق علاء خلف في تصريح لـ"الصباح الرياضي": إن “جميع اللاعبين عاودوا تدريباتهم عقب انتهاء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، استعداداً للبطولة القارية، إذ يسعى حامل لقب الدوري العراقي للموسم الماضي وكأس السوبر، إلى الظهور المشرف في المحفل الآسيوي".
وأضاف أن " الفريق سيدخل في معسكر تدريبي خارجي يقام في مدينة شهداب الإيرانية اعتبارا من الرابع من شهر أيلول المقبل، تتخلله ثلاث مباريات تجريبية، اثنتان منها مع نادي شهداب والثالثة ضد أصفهان"، مبينا أن " معسكر إيران سيشهد مشاركة المحترف المصري أحمد سعيد الذي وقع الاختيار عليه من بين ستة لاعبين أجانب، إلى جانب زميله الروسي الذي سيتم الإعلان عن اسمه لاحقا".
ولفت إلى أن "غاز الجنوب حلّ في المجموعة الثانية برفقة ممثل الصين بعد انسحاب بطل اليابان، ومن المؤمل أن تسحب القرعة ثانية، بالإضافة إلى وضع جميع الأندية في مجموعتين في حال انسحاب فريق آخر".ونوه بأن "الطاقم التدريبي يراهن على التجمع الخارجي لزيادة الانسجام بين خبرات اللاعبين المحليين إلى جانب زملائهم الجدد المحترفين الذين سيكونون ركائز أساسية في هذه البطولة القارية المرتقبة التي تجمع خيرة الأندية في آسيا ".
في سياق متصل، كلف الاتحاد الآسيوي حكمنا العالمي موسى سالم بقيادة لقاءات البطولة، وقد سبق لسالم قيادة أغلب المباريات النهائية للبطولات القارية .