شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/09/01
...

ندوة




نظم منتدى الثقافة والفنون في الناصرية، ندوة عن حقوق المعاقين، أدارها الإعلامي مجتبى كريم السعدي، وحضرها ممثلو منظمات المجتمع المدني وقانونيون. وقال السعدي: ناقشت الندوة تصحيح المفاهيم التي تخص ذوي الإعاقة، لافتاً إلى: ضرورة أن تتولى المؤسسات الحكومية والخاصة التعامل مع هذه الشريحة، خاصة حق الحصول على وظيفة في القطاعين.


أعماق





انتهى الفنان جلال كامل من أداء دوره في مسلسل جديد من إخراجه، يحمل عنوان "أعماق الفضاء" تأليف د. صباح عطوان، ويشاركه الأداء مجموعة من نجوم الفن في العراق. ومن المؤمل أن تعرضه قنوات فضائية، عراقية وعربية، خلال شهر رمضان المبارك المقبل. تدور قصة المسلسل حول قضية عائلية بسيطة تتحول إلى مشكلة.


رسم





ينفذ الفنان صباح حمد، منهجاً تشكيلياً جديداً في الرسم، باستحداث أسلوب متطور خاص به، من المؤمل أن يتحول إلى مدرسة باسمه، وقال الفنان حمد لـ "الصباح": أنجزتُ بهذا الأسلوب مجموعة من اللوحات، مودعة حالياً في مرسمي الشخصي، وأستعد لإقامة معرضي الشخصي الثالث بها قريباً، والمشاركة بواحدة منها في السعودية، نهاية أيلول الحالي.

فنّ





أعدت نقابة الفنانين العراقيين، منهاجاً ثقافياً للموسم الحالي، ما تبقى من عام 2024 يتضمن مفردات متنوعة، قال عنها نقيب الفنانين د. جبار جودي العبودي: تشمل ندوات ومهرجانات ومحاضرات وكرنفالات ومعارض تشكيلية، تتوزع بين رسم ونحت وكرافيك، وعروض مسرحية وسينمائية وحفلات غنائية، في قاعات مقر النقابة في الباب الشرقي، شارع الرشيد.