«تحسينُ المعدل» و «الدورُ الثالث» وإنصافُ خريجي المهني أمام أنظارِ وزيري التربية والتعليم

الباب المفتوح 2024/09/04
...

وصلت لصفحة «الباب المفتوح» رسائل عدة من طلبة وأهاليهم إلى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ووزير التعليم العالي نعيم العبودي يناشدونهما للنظر في أمرهم وإنصافهم.
أولياء أمور طلبة الإعداديات المهنية طالبوا في رسالتهم بأن يتم إدراج دليل القبول المركزي للطلاب المهنيين كجزء من عملية القبول في الجامعات والاختصاصات العامة، وليس حصره فقط على التقنيات.وعدّوا هذا الأمر مطلبًا عادلاً يستحق الاهتمام البالغ، إذ إن الحصر الحالي لقبول طلبة الإعداديات المهنية ضمن التقنيات فقط يُعد ظلماً وبخساً لحقهم، وضرورة قبولهم في الاختصاصات العامة على قدم المساواة مع طلاب الإعداديات العامة، لذا يناشدون وزير التعليم العالي والبحث العلمي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق العدالة والمساواة في القبول الجامعي.أما أهالي طلبة السادس الإعدادي بفرعيه العلمي والأدبي فناشدوا وزير التربية لمنحهم قرار تحسين المعدل، بسبب صعوبة الامتحانات العامة وعدم توفقهم بدرجات جيدة، وتدني معدلاتهم، فضلاً عن معاناة البعض من ظروف حرجة حالت  دون حصولهم على معدلات عالية، لذا يطالبون بالنظر في أمرهم وإعطائهم فرصة للنجاح خدمة للصالح العام.
من جانبهم، طالب أولياء أمور طلبة في السادس الإعدادي دفعة 2024 وزير التربية، بإعطائهم فرصة في الدور الثالث والتحميل أسوة بدفعة العام 2023، الذين شملوا بتكييف المناهج الدراسية وقرارات التحميل والدور الثالث.
من جهة أخرى، التمست الطالبة من محافظة الديوانية أم البنين علي محارب هارون، في الصف السادس العلمي، من وزير التربية النظر في أمرها وإعادة تصحيح وتدقيق دفاترها الامتحانية، إذ تعاني من غبن في درجاتها الامتحانية، على الرغم من تفوقها في دراستها وحصولها على تكريمات عدة من قبل مدرستها ومؤسسات تربوية، لذا ترجو النظر في أمرها وإنصافها.