اليوم.. الوطني يلاقي الكويت بحثاً عن فوز ثان

الرياضة 2024/09/10
...

 بغداد: الصباح الرياضي

يلاقي منتخبنا الوطني لكرة القدم نظيره الكويتي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم في ملعب جابر الدولي بالعاصمة الكويتية ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية للتصفيات الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وأسند الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم مهمة قيادة القمة الخليجية أو كلاسيكو الخليج كما يطلق عليه بين منتخبنا ومضيفه الكويتي إلى الطاقم التحكيمي الدولي الياباني المؤلف من كيمورا هيرويوكي يساعده أسادا تاكيشي وتاكيبي يوسوكي وكاساهارا هيروكي حكماً رابعاً وإيدا جومبي حكم تقنية فار واراكي يوسوكي حكم تقنية فار مساعد. وسينصب تركيز لاعبينا خلال مواجهة اليوم على الالتزام بتوجيهات المدرب الخططية سعياً لإيقاف مكامن الخطر والقوة واستغلال نقاط الضعف لدى المنافس وتحقيق فوز جديد يضمن به أسود الرافدين إنهاء الجولة الحالية متمسكاً بالصدارة ويعلن نفسه مرشحاً وبقوة منذ البداية على خطف إحدى بطاقتي التأهل المباشرتين عن المجموعة إلى المونديال المقبل 2026.  وتأكيداً لما انفردت به الصباح بعددها الصادر أمس الاثنين، غادرت بعثة منتخبنا الوطني ظهر أمس عبر طائرة خاصة من مطار البصرة صوب الكويت، وفور الوصول توجه الوفد نحو مقر إقامته ومن ثم أجرى وحدة تدريبية مسائية في ملعب جابر الدولي الذي سيحتضن لقاء اليوم.
ووضع المدرب الإسباني خيسوس كاساس وجهازه المساعد أثناء تدريبات الأمس اللمسات الأخيرة على أسلوب اللعب فضلاً عن اختيار السواد الأعظم من التشكيل الذي سيبدأ المواجهة أمام الأزرق الكويتي.
على صعيد متصل منح الجهاز الطبي المشرف على متابعة الحالة الصحية لنجم خط هجوم منتخبنا الوطني أيمن حسين الضوء الأخضر لمغادرة المستشفى الذي رقد فيه بدولة الكويت وبدء عملية الاستشفاء تمهيداً للعودة إلى الملاعب بشكل تدريجي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
ومن المؤمل أن يكون مهاجم الخور القطري أيمن حسين متواجداً اليوم في مدرجات ملعب جابر الدولي لمؤازرة زملائه اللاعبين وحثِّهم على خطف النقاط الثلاث.