رئيس الجمهورية يثمن دور مجلس الخدمة لرفد المؤسسات بالكفاءات

الثانية والثالثة 2024/09/10
...

 بغداد: الصباح

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الاثنين، على أهمية عمل مجلس الخدمة العامة الاتحادي في تنظيم عملية التوظيف، بما يسهم في رفد مؤسسات الدولة بالكفاءات، في حين أكد ضرورة إنعاش الواقع الاقتصادي والخدمي في كركوك. وذكر بيان رئاسي، تلقته "الصباح"، أن "رئيس الجمهورية، استقبل رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود محمد التميمي، وجرى خلال اللقاء استعراض عمل المجلس في ما يخص ملف التوظيف في وزارات ومؤسسات الدولة". وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، "أهمية عمل مجلس الخدمة العامة الاتحادي في تنظيم عملية التوظيف، بما يسهم في رفد مؤسسات الدولة بالكفاءات والطاقات الشبابية".وأشار إلى "ضرورة الارتقاء بشؤون الوظيفة العامة وبناء القدرات البشرية، بما يعزز الإبداع والتميز ويضمن بناء مؤسسات حكومية فاعلة".  من جانبه، ثمن التميمي، حرص ومتابعة رئيس الجمهورية لعمل المجلس، وتوجيهاته القيمة لتطوير أدائه والارتقاء به.  في غضون ذلك، أكد رئيس الجمهورية، أهمية محافظة كركوك وخصوصيتها، وضرورة تعزيز التآخي والسلام بين مكوناتها المتنوعة.
وذكر بيان آخر، أن " رئيس الجمهورية، استقبل محافظ كركوك ريبوار طه، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في محافظة كركوك على المستويات الأمنية والاقتصادية والخدمية".
وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى "أهمية كركوك وخصوصيتها وضرورة تعزيز التآخي والسلام بين مكوناتها المتنوعة".وشدد، على "ضرورة تنشيط وتسريع الخطوات اللازمة لإنعاش الواقع الاقتصادي والخدمي في كركوك"، مؤكداً "مساندته للمطالب المشروعة لأبنائها من النواحي الأمنية والخدمية والتنموية".
بدوره، أعرب طه، عن "شكره وتقديره لتوجيهات واهتمام رئيس الجمهورية"، مؤكداً "بذله كل جهد ممكن لخدمة أهالي كركوك بجميع مكوناتها".