المبرقع يثمن إنجاز أبطال البارالمبية ويعد بالدعم

الرياضة 2024/09/11
...

 بغداد: الصباح الرياضي

أوضح وزير الشباب الدكتور أحمد المبرقع، أن ما حققه أبطال اللجنة البارالمبية في المحفل العالمي، منجزاً كبيرا للرياضة العراقية، ويضاف إلى النتائج المتميزة للجنة التي طالما حصدت الميداليات المتنوعة في مشاركاتها السابقة.


وأضاف خلال استقباله بعثة البارالمبية، أن هذا الإنجاز هو مفخرة للرياضة العراقية، ويشير إلى أن أصحاب الهمم يستحقون منا كل الدعم والإسناد من أجل مواصلة النجاح ورفع راية العراق عالياً في المشاركات الدولية، مؤكداً دعم الحكومة العراقية وعلى رأسها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لهؤلاء الأبطال، نظير ما قدموه من عطاء وتحقيقهم الإنجازات للرياضة العراقية.

بدورها حظيت البطلة نجلة عماد صاحبة الوسام الذهبي في فعالية تنس الطاولة في بارالمبياد باريس، وزملاؤها المتوجون، باستقبال أولمبي رفيع المستوى في مطار بغداد الدولي صباح أمس الثلاثاء، وكان على رأس المستقبلين عضو المكتب التنفيذي الدكتور حسين العميدي، وعضوا المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدكتورة بيداء گيلان وخليل ياسين. 

ونقل العميدي مباركة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن الشخصية، وزملائه أعضاء المكتب التنفيذي، وجميع منتسبي اللجنة الأولمبية، إلى اللاعبة البطلة نجلة عماد، وزملائها الذين حققوا أوسمة التفوق الملونة في المنافسات التي اختتمت مؤخراً في باريس. 

وأكد العميدي أن مفتن، وعد بتكريم خاص للرياضيين البارالمبيين الذين حققوا أوسمة التفوق في بارالمبياد باريس 2024، باحتفالية تليق بهم وبحجم إنجازهم في فندق بابل بالعاصمة بغداد››

من جانبه أشاد رئيس اللجنة البارالمبية العراقية الدكتور عقيل حميد، بمبادرة رئيس اللجنة الأولمبية الذي أوعز باستقبال أولمبي رسمي لوفد البارالمبية، فضلاً عن وعده بتكريم خاص لأصحاب الأوسمة الملونة.

وأضاف حميد بالقول: ‘’إن الدكتور مفتن كان على تواصل يومي مع البعثة العراقية في باريس، ما يدل على حرصه الكبير على تكاتف الجهود والنهوض بواقع الرياضة لأعلى مستوياتها، وتمثيل رياضتنا بصورة متميزة في المحافل الخارجية بمختلف تسمياتها”.

إلى ذلك قدّمت البطلة نجلة عماد شكرها وتقديرها الكبيرين لرئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء المكتب التنفيدي لحفاوة الاستقبال، مثمنةً في الوقت نفسه اهتمام الدكتور عقيل مفتن ودعمه اللامحدود لجميع مفاصل الرياضة والرياضيين في مختلف الفعاليات.