المواي تاي يتطلع للتألق عالمياً

الرياضة 2024/09/11
...

  بغداد: حيدر كاظم

    

غادرنا عصر أمس الثلاثاء وفد منتخبنا الشبابي للمواي تاي الى العاصمة التايلندية بانكوك للمشاركة في بطولة العالم، التي ستفتتح غداً الخميس وتستمر لغاية 19 أيلول الحالي. 

وذكر رئيس اتحاد اللعبة مصطفى جبار علك لـ(الصباح الرياضي)، أن تحضيرات المنتخب اقتصرت على المعسكر الداخلي الذي أقيم في بغداد بسبب ضعف الميزانية، وتضمن وحدات تدريبية مكثفة صباحا ومساء بقيادة تدريبية مميزة.

وأضاف أن المعسكر جاء للوقوف على جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا للبطولة العالمية، بغية المنافسة بقوة على بلوغ الأدوار المتقدمة، ونيل الأوسمة الملونة التي تعزز من سمعة رياضتنا خارجيا.

وأشار إلى أن الاتحاد سبق أن وجه دعوة لـ28 لاعبا من أجل التواجد في المعسكر التدريبي، الذي من خلاله اتضحت الرؤية لدى الجهاز الفني بشأن اختيار الأجهز والأنسب لتمثيل المواي تاي في أكبر تجمع شبابي عالمي.

وأوضح أن البطولة تعد من أبرز المسابقات التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي، والخاصة بفئة الشباب، لا سيما من ناحية حجم المشاركة، إذ أعلنت 85 دولة تواجدها بالمحفل المقبل، كما أنها تمثل محطة مهمة في طريق الارتقاء باللعبة، نظرا لقوة المنافسة.

وأكمل علك، أن المشاركة في المسابقات الخارجية تعزز من التوجهات الداعمة لإكساب جميع العناصر الخبرة الميدانية والكفاءة المهنية، التي تمهد الطريق لمستقبل أفضل للعبة، إضافة إلى الطموح المشروع لمواصلة تحقيق الإنجازات في مختلف الأصعدة الدولية.