ملعب كربلاء بأتم جاهزيته لمباراة الشرطة والنصر السعودي

الرياضة 2024/09/11
...

  كربلاء: حامد الكرعاوي   

    

 كشفت إدارة ملعب كربلاء الدولي، عن جاهزية مرافقه الرياضية لاحتضان مباراة الشرطة وضيفه النصر السعودي، في دوري أبطال آسيا منتصف الشهر الحالي، بعد أن أنجزت الدوائر الخدمية الساندة كافة الأعمال المطلوبة لتأهيل هذا المرفق الرياضي الحيوي.

 وقال عبد الرزاق أكرم في تصريح خص به «الصباح الرياضي «: إن « ملاكات الملعب استنفرت جهودها منذ ثلاثة أشهر، بتوجيه من وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، لإعادة تأهيل الملعب بحسب المواصفات الدولية والشروط القارية لهذه المسابقة «.

وأضاف أن “الدوائر الخدمية الأخرى التي تم تشكيلها قد أكملت مهامها، على غرار تهيئة أرضية الملعب الرئيس والملعب الثانوي الخاص بتدريبات الفريقين، بالإضافة إلى عملية تخطيط أرضية الملعب وتنظيم حملات لتنظيف المدرجات والمداخل والطرق الداخلية المحيطة بالمدينة الرياضية، إلى جانب التأكد من كفاءة الشاشات الرئيسية والإنارة والصوتيات وقاعة المؤتمرات “، مؤكدا أن “الملعب بات جاهزا لاستقبال لجان الاتحاد القاري للإشراف عليه خلال الجولة الأولى من البطولة الآسيوية».

وأضاف أنه “ وبحسب توجيهات محافظ كربلاء، تمت تهيئة ساحات للجماهير الرياضية لوقوف السيارات بالقرب من الملعب، إلى جانب إطلاق حملة لإدامة الطرق الرئيسية المؤدية للملعب ورفع الأنقاض وتشجير مداخله وصولا للبوابة الرئيسية «.

يشار إلى أن ملعب كربلاء تم افتتاحه في العام 2016 بلقاء نجوم العراق المتوج بكأس آسيا 2007 بقيادة فييرا ونادي كربلاء، كما استضاف بطولتي غرب آسيا للشباب والأولمبي والوطني عامي 2019 و2023، إلى جانب المعسكرات التدريبية لكافة منتخباتنا الوطنية والعديد من المباريات الدولية، وكأس الاتحاد الآسيوي والأندية الأبطال لفرق الزوراء والشرطة والجوية والكهرباء، ومباراة كأس السوبر العراقي بين الغريمين النوارس والصقور، فضلا عن احتضان 

مباريات الدوري المحلي.