مساع للارتقاء برياضة الغولف

الرياضة 2024/09/12
...

  بغداد: الصباح الرياضي

    

أعلن اتحاد الغولف، سعيه للارتقاء بمستوى اللعبة، وذلك من خلال إقامة البطولات المحلية لمختلف الأعمار والفئات، وتوفير المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية لمنتخباتنا الوطنية، بغية ضمان مشاركات إيجابية للاعبينا ولاعباتنا في الاستحقاقات المقبلة.

وذكر نائب رئيس اتحاد الغولف رضا عبد الزهرة لـ(الصباح الرياضي)، أن هناك خطوات جادة نحو ترسيخ اللعبة ونشرها وتعميمها في مدن ومحافظات العراق، وأول الغيث كان إقامة المعسكر التدريبي لمنتخبنا الوطني، الذي اختتم قبل أيام في أربيل، وتضمن وحدات تدريبية صباحية ومسائية تحت إشراف المحاضر والخبير الأسكتلندي، من أجل الارتقاء بمستوى الفريق، وتجهيزه بالصورة المثالية فنيا وبدنيا، تأهبا لخوض البطولات العربية والقارية.

وأضاف، أن أهداف اتحاده تتمثل بدعم المنتخبات الوطنية وتوفير المعسكرات الداخلية والخارجية، وتنظيم البطولات المحلية لجميع الأعمار، وإقامة الدورات التطويرية للمدربين والحكام، وتأهيل الملاعب وفتح الأبواب أمام المواهب، وتوسيع قاعدة اللعبة لتشمل أكبر عدد من المحافظات، بما يضمن ظهور طاقات واعدة من الجنسين لممارسة رياضة الغولف. وأشار إلى أن اتحاده أقام قبل فترة أول بطولة في بغداد بدعم من اللجنة الأولمبية، سعيا لترسيخ ثقافة اللعبة، وتعد باكورة نشاطاته للعام 2024، وتميزت بالمشاركة الواسعة والمنافسة المثيرة بين اللاعبين، بحثا عن الفوز بالميداليات الملونة. وكشف عبد الزهرة عن طموحات أصحاب الشأن لاستضافة بطولة العرب مطلع عام 2025، مؤكدا حرص اتحاده على التحضير المبكر للمحفل المقبل، بالشكل الذي يعكس مكانة بلدنا في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية على الصعيدين العربي والآسيوي، ولتكون الانطلاقة الحقيقية للغولف نحو احتضان المزيد من المسابقات

 مستقبلا.