أمين الحموي لـ {الصباح}: كاساس سيقودنا لكأس العالم

الرياضة 2024/09/18
...

 بغداد: محمود الحمداني

امتدح مهاجم منتخبنا الأولمبي ونادي ساندفيكن السويدي أمين الحموي، قدرات مدرب أسود الرافدين خيسوس كاساس الذي يعد من خيرة الطواقم الفنية التي عملت مع الكرة العراقية أخيرا، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سعيد مع فريقه الحالي، ويسعى جاهدا إلى خطف لقب الدوري "سوبر ايتان" للموسم الحالي.
وقال لاعبنا المحترف الحموي في تصريح خص به "الصباح الرياضي ": إن " كاساس يعد حالياً من أفضل المدربين الذين عملت تحت قيادتهم، بالرغم من أن فترة تواجدي لم تكن طويلة، وقد ترك هذا الرجل انطباعا جيدا في نفسي"، مضيفا أن "الإسباني يعد حاليا الخيار الأمثل والشخص الأفضل فنيا لقيادة المنتخب الوطني في هذه المرحلة، وستحقق  كرتنا معه أشياءً عظيمة، وهو قريب من بلوغ المونديال رغم صعوبة المهمة والتحديات الكبيرة، لكني مؤمن بعقليته التدريبية بشأن تحقيق هذا الهدف" .
وعرج اللاعب على غيابه عن أولمبياد باريس الأخيرة بقوله: " كنت أحلم بالتواجد في أولمبياد باريس، لكن الأمر لم يكُن مقدرًا لي، وكنت أتطلع بشغف لتمثيل كتيبة شنيشل في باريس، لكني لم أتلق أي دعوة من الطاقم التدريبي ".
وبشأن بدايته مع ناديه السويدي الجديد ساندفيكن الذي انضم إليه مع بداية الموسم، أوضح أنه سعيد جدًا مع فريقه الحالي، ويضع كل تركيزه معه، للقتال من أجل خطف لقب الدوري، وأن لدى الجميع طموحات كبيرة للفوز باللقب وليس التأهل فقط إلى الدوري الممتاز، إذ كانت بدايته جيدة وتأقلم سريعا مع رفاقه، مبينا أن " التشكيل الحالي يضم مجموعة جيدة من اللاعبين ولديهم رغبة التحدي، ولن يكون سهلًا للفرق المنافسة".
 وبشأن انتقال العديد من لاعبي المهجر صوب الدوري العراقي وبالأخص من السويد، شدد الحموي على أن "ذهاب محترفي السويد إلى المسابقة المحلية سيساعد دوري نجوم الكرة في التطور، لكونه يضم العديد من اللاعبين المميزين، وبالتأكيد سيشكل المنضمون حديثا نقلة نوعية في الأداء".
وأبدى اللاعب إعجابه بنجم منتخبنا الوطني السابق يونس محمود الذي يعد من أبرز لاعبي جيل الـ 2007 المتوج بكأس آسيا بقوله: " أحببت أداء هذا اللاعب حين كان لاعبًا للمنتخب، وأعجبتني طريقة لعبه وما حققه مع الكرة العراقية في السابق ".
يذكر أن الحموي (20 عامًا) هو ثالث هدافي فريقه في الدوري إلى الآن برصيد 5 أهداف، برغم مشاركته في 13 مباراة فقط من أصل 22 مباراة، ويطمح الدولي العراقي لتحقيق أفضل أرقامه التهديفية على مستوى الدوريات المُحترفة في السويد هذا الموسم.