فوز صعب ومتأخر للجويَّة أمام التين آسير

الرياضة 2024/09/19
...

  بغداد: الصباح الرياضي 


حقق فريق القوة الجويَّة فوزاً صعباً ومتأخراً على نظيره التين آسير التركمانستاني (2 - 1) في المباراة التي احتضنها أمس الأربعاء ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد ضمن منافسات دوري أبطال آسيا (2)، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية التي شهدت أيضاً فوز التعاون السعودي على الخالدية البحريني 3 - 2.

أحرز هدفي الجوية كل من المحترف الكولومبي كارلوس انريكي في الدقيقة (50) والنجم هيران أحمد د(88)، بينما سجّل هدف الفريق التركمانستاني الوحيد اللاعب آناييف د(70).

بدأ الجوية الشوط الأول بضغط عال على ضيفه من أجل إحراز هدف مبكر يمنحه أريحية في اللعب وفرض أسلوبه الخططي، وشن العديد من الهجمات على مرمى الفريق التركمانستاني، إلا أنها كانت تفتقر إلى النهايات الصحيحة، وتمكن الأزرق من خلق فرص حقيقية للتسجيل إلا أن التسرع وعدم التركيز والتكتل الدفاعي الذي لعب فيه الفريق الخصم ضيّعت الفرصة على الصقور في الوصول إلى مرمى حارس آسير لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

لم تختلف الحال في الشوط الثاني، إذ دخل الجوية باحثاً عن التقدم في النتيجة، وتحقق له ما أراد في الدقيقة 50، عندما نجح محترفه الكولومبي كارلوس انريكي بإحراز الهدف الأول، ثم توالت هجمات الأزرق لتعزيز تقدمه لكنها كانت تتسم بالتسرع، وخلافاً لمجرى اللقاء باغت آناييف الجوية وسجل هدف التعديل، إثر ذلك الهدف أجرى مدرب الصقور وسام رزق تغييرات في محاولة لإحراز هدف الفوز الذي نجح في إحرازه البديل هيران أحمد من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بانتصار الصقور، وخطف ثلاث نقاط مهمة في ملعبه وبين جمهوره. يشار إلى أن بطولة دوري أبطال آسيا يشارك فيها 32 فريقاً تم توزيعها بين 8 مجموعات، تتكون كل واحدة منها من 4 أندية، تلعب بنظام المرحلتين (الذهاب والإياب)، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى الدور الثمن النهائي.