قمَّة إنكليزيَّة بين سيتي وأرسنال

الرياضة 2024/09/22
...

 مانشستر: أ ف ب

يستضيف مانشستر سيتي المتصدّر مطارده ووصيفه في الموسمين الأخيرين أرسنال، اليوم الأحد في مواجهة بين المرشحَين لإحراز اللقب ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.


تدور معركة مرتقبة بين المهاجم الفتاك لسيتي إرلينغ هالاند والدفاع الحديدي لأرسنال. يحقق النرويجي الفارع الطول أرقاماً هائلة مطلع الموسم، إذ هزّ الشباك تسع مرات في أربع مباريات، بفارق شاسع عن منافسيه.
لكنَّ أرسنال تلقت شباكه هدفاً يتيماً، عندما كان بعشرة لاعبين ضد برايتون (1 - 1)، وهي المباراة الوحيدة التي لم يحقق فيها الفوز هذا الموسم، فتخلّف بفارق نقطتين عن “سيتيزنز».
احتفظ فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا بنظافة شباكه مرتين خارج قواعده، ضد أستون فيلا وتوتنهام.
وبعد أن احتلا المركزين الأول والثاني في آخر موسمين، يقف سيتي وأرسنال في الموقع عينه في فترة مبكرة، ما ينذر بمنافسة جديدة بينهما على اللقب.
قال مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا: “هذا فريق رائع جديد يدافع جيداً. لا يمنحون الفرص ولا الأهداف. يسيطرون على كل شيء في العديد من الجوانب».
ويغيب مرة جديد عن “المدفعجية” صانع اللعب الموهوب النرويجي مارتن أوديغارد بسبب الإصابة، ويعود إلى صفوفه ديكلان رايس بعد انتهاء إيقافه، علماً أنه شارك معه خلال التعادل السلبي على أرض أتالانتا الإيطالي في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال
 أوروبا.
في المقابل، يفتقد سيتي، حامل اللقب في آخر أربعة مواسم (رقم قياسي)، صانع اللعب البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين الذي أصيب خلال التعادل السلبي مع ضيفه إنتر الإيطالي في الجولة الأولى من المسابقة القارية العريقة.