إنتر يطمح لاستغلال ترنّح ميلان

الرياضة 2024/09/22
...

 ميلانو: أ ف ب

يستعد إنتر حامل اللقب إلى توجيه ضربة جديدة لجاره وغريمه ميلان المترنّح، خلال مواجهتهما اليوم الأحد في قمّة الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعدما ظهر الفارق الكبير في المستوى بين الفريقين عقب مشاركتهما الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
يستضيف إنتر على ملعب سان سيرو أول ديربي بين الغريمين في الموسم الحالي، بعد تعادله المشجّع مع مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب الاتحاد في الجولة الأولى من البطولة القاريّة. وقف فريق سيموني إنزاغي الذي خسر نهائي دوري الأبطال قبل نسختين أمام سيتي بالذات، ندّا لند مع حامل لقب الدوري الإنكليزي أربع مرات متتالية قياسية وكان يُمكن أن يخرج بالفوز في أكثر من لحظة.
وبدا الفارق واضحاً بين ما قدّمه إنتر، وأداء ميلان في خسارته على أرضه أمام ليفربول الإنكليزي 1 - 3. كل المؤشرات تدلّ على فوز سابع تواليا لإنتر في “ديربي ديلا مادونينا».
وكان فريق المدرب البرتغالي باولو فونسيكا قد تعرّض لصافرات الاستهجان من جمهور نصفه تقريبا غادر الملعب قبل انتهاء مباراته القارية.
وجاءت هذه الخسارة بعد فوز منعش وكاسح على فينيتسيا برباعية نظيفة، اعتقد الجمهور أنها انتفاضة عقب الخسارة في مباراة والتعادل في مباراتين ضمن الدوري.
وقد يفقد الفريق حارس مرماه الفرنسي مايك مينيان الذي خرج في مباراة ليفربول، في الوقت الذي قد يغيب فيه فيديريكو ديماركو عن إنتر.
ويتفوّق إنتر على جاره في المنافسات المباشرة الأخيرة، إذ فاز عليه في آخر ست مباريات ضمن مختلف المسابقات، بينما يعود انتصار ميلان الأخير إلى أيلول 2022 (3 - 2 في الجولة الخامسة من الدوري).