«نوارس الجنوب» يعيد صدى «فريق الخال» بكرة القدم

الرياضة 2019/06/22
...

بغداد/ الصباح
مع كل مباراة يخوضها «نوارس الجنوب» يستعيد كبار السن من الجمهور ذكرى «فريق الخال» الذي كان من اشهر الفرق الشعبية بمدينة الصدر في مطلع سبعينيات القرن الماضي، وتأتي هذه الاستعادة الذهنية من كون مؤسسه ومدربه الكابتن كامل كاظم يعرف شعبيا باسم «خال الكل»، وهو مثل سلفه يبذل كل ما بوسعه لتنمية مواهب الشباب في كرة القدم.
 ويقول كاظم بحماس: « تأسس الفريق في حزيران من العام الماضي، وعلى الرغم من عمره القصير الا انه حقق انجازات كبيرة من بينها حصوله على المركز الاول في بطولة كرة القدم للفرق الشعبية بمدينة الصدر والثالث على منطقة الرصافة، وخاض مباريات عديدة في ملاعب المدينة والمناطق المتاخمة لها كالحسينية والباوية وحي النصر، ويتفاعل جمهور كرة القدم مع فريقنا الفتي بعد ان حقق انتصارات عديدة وكبيرة على الرغم من عمره القصير قياسا بفرق كثيرة تأسست قبله بسنوات طويلة».
ويضيف مؤسس الفريق ومدربه: « اخترت اعضاء الفريق من صغار السن، وصقلتهم التدريبات اليومية المرهقة، واطلقت مواهبهم وقدراتهم بالتدريج عبر المباريات الكثيرة التي خاضها الفريق، ومن المؤمل ان يصبح بعضهم نجوما لامعة في سماء كرة القدم، ولا استبعد ان يرتدي الكثير منهم قميص المنتخب الوطني مستقبلا لما يتمتعون به من مثابرة وحرص وحماس». ولا يعرف مدرب الفريق او»خال الكل» أي معلومات تفصيلية عن سلفه مؤسس « فريق الخال»، لكنه يؤكد ان كبار السن من عشاق الكرة يحدثونه دائما عن ذلك الرجل النبيل الذي افنى الكثير من جهده وماله في تنمية مواهب الشباب الكروية، وكانت لفريقه سمعة طيبة في الملعب المجاور لمستشفى الامام علي (ع)، الذي شيد على ارضه نادي القدس العربية في الجوادر بمدينة الصدر.
ويؤكد الكابتن كاظم ان ملعب يحيى في منطقة الاورفلي هو اكثر الملاعب التي حلق فيها فريقه «نوارس الجنوب» وعانق الفوز والانتصارات، كما شهدت ملاعب اخرى كملعب الغدير صولات وجولات الفريق.
ويشير كاظم الى ان الفريق لا يتلقى أي دعم من أي جهة ويعتمد في تسيير اموره على موارده وموارد لاعبيه الذاتية، وعلى ما يقدمه جمهوره وعشاق كرة القدم في سبيل بناء جيل كروي يتمتع بمهارات ممتازة.
وانتقد كاظم وسائل الاعلام لعدم تسليطها الضوء على المواهب الكروية التي تضمها الملاعب في المناطق الشعبية مؤكدا ان هذه الملاعب هي المدارس الحقيقية التي رفدت منتخباتنا الوطنية وعززت صفوف اندية الدرجة الاولى والثانية بافضل نجوم اللعبة.  
وتتألف الهيئة الادارية لفريق «نوارس الجنوب» من المدرب كامل كاظم وطارق زيدان ،وعلي الدريعي، وعباس الماجدي ،وعلي وادي، ورمزي كريم، واحمد عويد، وحيدر جواد، وهشام سالم، وحيدر محمد، وخالد العكيلي، وحيدر المالكي، وعلي المنصوري، ويونس الدريعي، وثامر حميد، وعلي خلف، وبهاء الكوري، وعلاء كامل، ومهند ماجد.