السوداني: الحكومة استعادت ثقة المواطنين

الأولى 2024/10/17
...

 بغداد: الصباح 


 "لا توقف في تنفيذ المشاريع، ومتابعتها في كلِّ مكان، وإنَّ الحكومات المحليَّة هي الذراع الثانية في الدولة بعد الوزارات"، هذا النهج اعتمد عليه رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني، الذي أكّد أنَّ المنجز المهمَّ الذي تحقق، هو أنَّ حكومته استطاعت استعادة ثقة المواطنين، ولا سيّما في الجانب الخدمي، متعهِّداً باستمرار ذلك.

وزار رئيس الوزراء محافظة ديالى أمس الأربعاء، وافتتح (طريق بغداد – الخالص) بطول (60) كم ذهاباً وإياباً، ومشاريع أخرى عدَّة، بينما أعلن عن حزمة مشاريع جديدة.

وقال السوداني خلال الزيارة: إنَّ "ديالى تمثل عراقاً مصغّراً بتنوّعها القومي وقدَّمت الكثير من التضحيات، ومن المعيب أنْ نتحدَّث بعام (2024) عن البنى التحتيَّة". وأوضح أنَّ "متابعة المشاريع المهمَّة عبر الزيارات الميدانيَّة للمحافظات هي نهج متّبع للوقوف على نسب التنفيذ وأهمِّ المشكلات والمعوِّقات"، مشدِّداً على "الالتزام بمبدأ العمل بروح الفريق الواحد بين الحكومة الاتحاديَّة والحكومات المحليَّة التي تُعدّ الذراع التنفيذيَّة الثانية للحكومة بعد الوزارات".

رئيس الوزراء أكّد "استعادة الحكومة ثقة المواطنين، وهو منجز مهمّ يجب أنْ يستمرَّ، لاسيّما في الجانب الخدمي"، مشيراً إلى أنَّ "مشاريع البنى التحتيَّة تُمثل أولويَّة لدى الحكومة، وحتميَّة إنجازها، خصوصاً المتلكئة منها". كما أعلن عن "تشكيل لجنة ستباشر عملها الأسبوع المقبل لمتابعة مخرجات زيارته إلى محافظة ديالى، وتقديم التوصيات الخاصَّة بها إلى مجلس الوزراء".

ووجَّه السوداني بضرورة إنجاز المشاريع الخدميَّة الكبرى في توقيتاتها المحدَّدة، مثمِّناً دور جميع العاملين في هذه المشاريع التي وضعتها الحكومة ضمن أولويات برنامجها الحكومي.