قريبا... بابل تنظم معرضها الأول للكتاب

الصفحة الاخيرة 2019/06/25
...

بابل / ساجدة ناهي 
تعتزم محافظة بابل اقامة اول معرض للكتاب على ارضها ليكون الحدث الثقافي الاكبر في المحافظة هذا العام والذي من المؤمل ان يقام وسط الحلة  شهر ايلول المقبل.
 الحسين بن خليل رئيس اللجنة التحضيرية لمعرض بابل للكتاب قال لـ"الصباح" ،"بعد حضورنا لمعرض بغداد واربيل للكتاب تولدت لدينا فكرة اقامة معرض للكتاب في بابل  ليتناسب مع الثقافة والحضارة البابلية وحجم القراء والمثقفين في بابل ومن اجل توفير الكتاب وترسيخ مبدأ القراءة وهي فكرة لاقت استحسان ومباركة جميع المثقفين والكتاب والادباء في محافظة بابل" .
وبين بن خليل ان "اللجنة التحضيرية استطاعت استحصال موافقة الحكومة المحلية في بابل لإقامة المعرض كما ابدى اتحاد الناشرين وعدد كبير من دور النشر موافقاتهم  المبدئية للمشاركة فيه لذلك عملنا على توفير مكان مناسب وقاعة مجانية وسط مدينة الحلة لاحتضان الكتب حيث وعد اتحاد الناشرين  بإحضار 50 الى 100 دار نشر مختلفة ستقوم بنشر نتاجاتها الفكرية والادبية في محافظة بابل ".
واضاف ان "اللجنة التحضيرية لديها برامج متعددة لإنجاح معرض بابل للكتاب ليكون في دورته الاولى هذا العام محليا ، ودوليا خلال الدورات المقبلة حيث ابدى اكثر من 500 شاب وشابة الدخول ضمن اللجنة التحضيرية للمعرض وادواتنا في ذلك هي الشباب انفسهم  والحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي التي ابدت استعدادها لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية  الى جانب دور المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع 
المدني". الى جانب المعرض الذي من المؤمل ان تحضره شخصيات ثقافية بارزة والحديث للحسين بن خليل ستكون هناك نشاطات متنوعة منها  عروض مسرحية سواء كانت عروض مسرح شارع او مسرح قاعة مغلقة وبازارات للأعمال اليدوية كما ستكون هناك امسيات شعرية وادبية وتوقيع كتب وهناك العديد من الكتاب الذين فاتحوا اللجنة التنظيمية من اجل توقيع مؤلفاتهم وعرضها للجمهور البابلي .