ترجمة: ثريا جواد
تقول خبيرة التجميل بوبي براون67 عاما والتي تعد أحد أشهر فناني الماكياج في العالم وهي تتحدث من منزلها عبر تطبيق في نيو جيرسي( أن احمر الشفاه أصبح قديما للغاية) حيث أنها لم تضع أحمر الشفاه منذ ثلاث سنوات ." هذا ليس اعترافًا تتوقعه من أي شخص يعمل في مجال التجميل لكن الظهور بالشكل الطبيعي للحصول على شفاه أكثر نعومة وشبابًا.
براون من أشد المعجبين بمرطبات الشفاه الملونة التي يمكن وضعها بدون مرآة، وهي من أنواع منتجات الشفاه التي تعتبر ثابتة في حقيبة مكياجي أيضًا هذه هي أنواع أحمر الشفاه الشفافة والمرطبة لدرجة أنها تبدو أشبه بالعناية بالبشرة وبالتأكيد لا تحتاج إلى يد أو أدوات ثابتة لتطبيقها.
هدف براون هو تسليط الضوء على الجمال الطبيعي للمرأة، في مناسبات مثل حفلات الزفاف أو حفلات العشاء الفاخرة، فإنها تظل وفية لقاعدة عدم استخدام أحمر الشفاه ولكنها تغير أجزاء أخرى من مكياجها، وربما تستبدل محدد العيون البني، الذي تستخدمه في وقت النهار لبطانة سوداء وتضيف: "إذا استغرق وضع المكياج وقتًا أطول من خمس دقائق، فأنت تفعلين شيئًا خاطئًا" علينا تبني المكياج لتعزيز ميزاتنا الطبيعية بدلاً من إخفائها
وتتساءل ر براون لا أعرف لماذا تريد البعض من النساء مثل هذه الشفاه اللامعة بشكل مفرط ما أستخدمه هو قلم شفاه صغير ("ليس لتحديد شفتي، لكني أستخدم حافة قلم الرصاص لإضافة بعض اللون إلى شفتي السفلية") متبوعًا بمرطب شفاه ملون في الأعلى.
.قامت براون ببناء علامة تجارية تبلغ قيمتها مليار دولار تحت اسمها - جزئيًا عن طريق بيع الكثير من أحمر الشفاه فهي الآن في طريقها لإنشاء مشروع تجاري آخر بقيمة مليار دولار من خلال مجموعة مستحضرات التجميل الخاصة بها التي حققت نجاحًا كبيرًا، وأحدثت ثورة في صناعة التجميل عن طريق ابتكارها عشرة أنواع من أحمر الشفاه ذات الطل الطبيعي.
عن التلغراف