ديوكوفيتش ينجو من فخ هوركاش في ويمبلدون

الرياضة 2019/07/06
...

لندن/أ ف ب
 أحرج البولندي المغمور هوبرت هوركاش، المصنف 48 عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وحامل اللقب من دون أن يخرجه، بينما واصلت الأميركية اليافعة كوري غوف مغامرتها ببلوغ الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.
وبعدما بدا على الورق أن ديوكوفيتش سيكون في نزهة أمام هوركاش، خالف البولندي التوقعات وأجبر الصربي على تقديم كل ما لديه من أجل التأهل الى الدور الرابع للمرة 12 بفوزه 7-5 و6-7 (5-7) و6-1 و6-4.
وخلافا لمواجهتهما الوحيدة السابقة في أيار الماضي خلال الدور الأول من بطولة رولان غاروس حين فاز 6-4 و6-2 و6-2، عانى ديوكوفيتش كثيرا لتخطي منافسه البولندي الذي لم يسبق له أن ذهب أبعد من الدور الثاني في جميع مشاركاته الخمس السابقة في الغراند سلام.
ووجد الصربي نفسه بعد اللقاء مجبرا "على تهنئة" هوركاش الذي "قاتل ولعب بشكل جيد جدا. كانت معركة جميلة خلال المجموعتين الأوليين".
وبتأهله الى الدور الرابع للمرة الثانية عشرة في ويمبلدون، عادل ديوكوفيتش رقم الألماني بوريس بيكر في المركز الثالث على لائحة أكثر اللاعبين وصولا الى هذا الدور من البطولة الإنكليزية، خلف الأسطورتين السويسري روجر فيدرر والأميركي جيمي كونرز (16 مرة كل منهما).
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الرابع الفرنسي الشاب أوغو هومبير (21 عاما) الذي تغلب بدوره على الكندي فيليكس أوجيه-آلياسيم (18 عاما) بنتيجة 6-4 و7-5 و6-3. وعند السيدات انتهى مشوار الدنماركية كارولاين فوزنياكي الرابعة عشرة وبطلة استراليا المفتوحة لعام 2018 عند الدور ذاته على يد الصينية جانغ شواي التي أصبحت أول لاعبة من بلادها تصل الى هذا الدور من البطولة منذ بينغ شواي عام 2015، وذلك بعد حسمها المواجهة 6-4 و6-2.
وتواصلت عقدة فوزنياكي مع البطولة الإنكليزية حيث لم تصل الى أبعد من الدور الرابع في جميع مشاركاتها، لكنها لم تتقبل هذه المرة الخروج المبكر وتذمرت من تقنية "عين الصقر" التي تراجع مكان سقوط الكرة عند الطلب.
وانتهت أبرز مواجهات الدور الثالث عند السيدات أسهل مما كان متوقعا، وذلك بفوز الرومانية سيمونا هاليب السابعة على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 6-3 و6-1 في غضون ساعة و7 دقائق فقط.
وتلتقي هاليب في الدور الرابع نجمة البطولة بامتياز الأميركية غوف (15 عاما) بعدما واصلت الأخيرة مغامرتها على حساب السلوفينية بولونا هرتسوغ التي حصلت على فرصتين لحسم اللقاء في المجموعة الثانية، قبل أن تخسر في نهاية المطاف 6-3 و6-7 (7-9) و7-5 في ساعتين و47 دقيقة.
وعانت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة ووصيفة فلاشينغ ميدوز لعام 2016 لتخطي التايوانية سوواي هسيه الثامنة والعشرين بالفوز عليها 6-3 و2-6 و6-4.