رئيس الجمهورية يعزي العراقيين والأمة الإسلامية بأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

آراء 2018/10/31
...

 بغداد / الصباح 
قدم رئيس الجمهورية، برهم صالح، العزاء الى الشعب العراقي والى الامة الإسلامية بمناسبة زيارة الاربعين، واكد أن الإصلاح ليس شعاراً بل ايمان وقناعة، بينما اوضح رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ان العراقيين يحيون اربعينية الامام الحسين، بعد ان سطروا اروع البطولات في حربهم ضد داعش الارهابي.
بالتزامن مع ذلك، شكرت الحكومة الايرانية حكومة وشعب العراق على كرم ضيافة زوار الامام الحسين(عليه السلام).
وقال صالح في كلمة بمناسبة الزيارة الاربعينية: “لا يسعني في هذه المناسبة العظيمة الا ان أتقدم بخالص العزاء الى الشعب العراقي والى الامة الإسلامية والى مقام المرجعية العليا في النجف الاشرف”.
وأضاف أن “ثورة الامام الحسين (عليه السلام) كانت وستبقى ثورة الحرية والعدالة في مواجهة الاستبداد والظلم وهي ثورة الاصلاح وتغيير الواقع وهي وطن الباحثين عن الانسانية والحياة والعدالة الاجتماعية”.
ولفت الى أنه “في الوقت الذي نستبشر خيرا من تشكيل الحكومة ضمن التوقيتات الدستورية الا ان امامنا الكثير من التحديات التي تستدعي وحدة الصف ووحدة الكلمة ووحدة المسار من اجل تحقيق الإصلاح المنشود”، عادا “الإصلاح ليس شعارا نردده بل ايمان وقناعة يجب ان نستحضرها بالفعل والعمل”.
من جانبه، افاد رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، في بيان، “اتقدم بأحر التعازي والمواساة الى الشعب العراقي العزيز والامة الاسلامية والمراجع الدينية بذكرى اربعينية استشهاد الامام الحسين عليه وعلى آل بيته وصحبه الاطهار افضل السلام، الذين ضحوا بانفسهم من اجل الحق والعدل والاصلاح ومحاربة الظلم وإعلاء كلمة الاسلام”.
واضاف ان “هذه المناسبة تستدعي منا استلهام العِبر والمعاني النبيلة للتضحية، والمثل العليا لابي الاحرار وثورته التي اراد منها إحقاق الحق وازهاق الباطل والسير على طريق الاصلاح”.
واشار الى أن “العراقيين يحيون اربعينية الامام الحسين، هذا العام بعد ان سطروا اروع البطولات في حربهم ضد عصابات داعش الارهابية وحققوا الانتصار العسكري الذي كان امتدادا لانتصار ثورة الامام الحسين عليه السلام ضد الظلم والكفر والفساد”، مشددا على أن ذلك “يتطلب تكاتف جهود الجميع للحفاظ على هذا النصر والاستمرار بملاحقة الخلايا الارهابية وتأمين الحدود وفاءً للدماء التي روّت ارض العراق لتثمر نصرا ووحدة ، ابهرت القاصي والداني”.
بينما ذكر نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في كلمة له بشأن مشاركة الحشد في تأمين الزيارة الأربعينية، “ساهمنا لأول مرة بهذا الحجم الكبير واستنفرنا كل طاقاتنا وسنكون في خدمة الزائرين لحين وصولهم إلى منازلهم”.
وأضاف المهندس، “غطينا كل المنطقة المحيطة ب‍كربلاء بالطائرات المسيرة، وألقينا القبض على بعض العناصر المخربة ومنعنا وصول التخريب إلى الزائرين”.
الى ذلك، زارَ وفد منظمة اليونسكو مدينة سيد الاوصياء للزائرين الواقعة على طريق بغداد - كربلاء.
وترأس الوفد بحسب بيان لمركز كربلاء للدراسات عبد الأمير القريشي مدير المركز والدكتورة جيرالدين والدكتورة صابرين من المنظمة العالمية في اليونسكو.
وأعرب وفد منظمة اليونسكو المتمثل بالدكتورة جير الدين عن “سعادته الكبيرة بالنشاطات المقدمة التي سترتقي بواقع العراق”، مشيرة الى أنها “ستعالج العديد من الأمور المهمة بغية الوصول الى النتائج والحلول النهائية”.
الى ذلك، شكر وزير الثقافة والإرشاد الاسلامي الإيراني عباس صالحي في تغريدة له حكومة وشعب العراق على كرم ضيافتهم لزوار الامام الحسين(عليه السلام) في الزيارة 
الاربعينية.