دلشاد كويستاني يرحل الى روح الطبيعة

الصفحة الاخيرة 2019/07/09
...

 القاهرة / اسراء خليفة 
"رحلة الى الروح" معرض تنتظم في رحابه  32  لوحة ذات الوان ساحرة تعكس طبيعة خلابة وتجسد روعة السماء والبحر والاشجار والخضرة والجبال؛
 تجعلنا نحلق في جمال بعيد عن عالم الضجيج الذي نعيشه، تشعرنا بحال  من الفرح؛ فهي لوحات تعطي طاقة ايجابية يحتاجها الانسان، بين حين وآخر .
انها لوحات الفنان العراقي المغترب في فرنسا دلشاد كويستاني الذي حرص للعام الثاني.. تواليا.. على اقامة معرض فني في القاهرة لما حققه معرضه الاول في قصر احمد شوقي من نجاح.
افتتح المعرض السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، والسفير قيس العزاوي الامين العام المساعد بالجامعة العربية ومندوب من السفارة العراقية بالقاهرة  وعدد من السفراء والجاليات العربية  والفرنسية.
وقال دلشاد كويستاني: "سعيد باقامة معرضي الثاني في مصر؛ فهي  قبلة السائحين وام الدنيا، ومهمة لاي فنان يريد ان يقيم معرضاً في الشرق الاوسط، وبما انني اعيش في فرنسا منذ سنوات طويلة لذلك وجدت في القاهرة ضالتي التي ابحث عنها؛ فالقاهرة تعتبر مركزا للفنون، وتضم جاليات غربية وعربية" مؤكدا: "اعكس جمال طبيعة كردستان العراق ومصر وباريس والارياف الفرنسية ودول أخرى".
وأشار الى ان "الروح والطبيعة الجميلة، هما سبب تسميتي لمعرضي "رحلة الى الروح" كي اعبر عن الارض، وهي ام الفنون والاصل ونحن نعيش فيها ولابد ان نحترمها" متمنيا ان يقيم معرضا في بغداد ويلتقي فنانيها: "اشتقت لبغداد الحبيبة، وأتمنى ان تقدم لي دعوة من وزارة الثقافة لكي اقيم معرضا على قاعات مركز بغداد للفنون او قاعة كولبنكيان".
الفنان دلشاد  كويستاني تولد السليمانية  1957عضو الكونغرس الوطني الكردي في باريس، ورئيس جمعية ثقافية فرنسية أفريقية سابقاً وواحد من المهتمين بالتدرج اللوني وخلق الألوان في تفاعلات حسية، ومنذ الخامسة من عمره يحلم ان يكون فنانا يغني ويكتب ويرسم ويمثل، أقام معارض في 20 دولة، وشارك في خمسة أفلام كممثل، وهو ايضا عضو اتحاد الأدباء ونقابة فناني كردستان.