صالح يؤكد على تطوير العملية السياسية في البلاد

آراء 2018/11/04
...

بغداد / الصباح
 
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أهمية المضي قدما في تطوير العملية السياسية وتجاوز جميع العقبات التي تعيق مسيرتها، في حين ثمن جهود نقابة المحامين العراقيين في المساهمة بتشريع القوانين التي تحمي حقوق المواطن. 
وافاد بيان رئاسي تلقته "الصباح"، بان "رئيس الجمهورية استقبل وفدا من الحزب الشيوعي برئاسة سكرتير الحزب الدكتور رائد فهمي، وقدم أعضاء الوفد، في مستهل اللقاء، التهاني لصالح بتوليه منصب رئيس الجمهورية، متمنين له التوفيق والنجاح في اداء مهامه".
وأكد صالح، بحسب البيان "أهمية المضي قدما في تطوير العملية السياسية وتجاوز جميع العقبات التي تعيق مسيرتها والخروج بالبلاد إلى بر الأمان"، مشيرا إلى "ضرورة حشد كل الطاقات ومشاركة جميع الأطياف السياسية في هذا المسعى".
من جانبه، شدد فهمي، على "أهمية تكاتف الجهود للنهوض بالواقع السياسي في البلاد، مشيدا بجهود الرئيس في تعزيز الوحدة الوطنية وتوحيد
 الصفوف".
وعلى صعيد أخر، شدد رئيس الجمهورية، على اهمية توفير الحماية لحقوق المحامين والعمل على تعزيز مكانتهم في المجتمع. 
وذكر بيان رئاسي أخر، تلقته "الصباح"، ان "صالح استقبل وفدا من نقابة المحامين العراقيين برئاسة نقيب المحامين أحلام اللامي، وقدم الوفد التهاني للرئيس بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية".
صالح أكد، بحسب البيان، على "أهمية دور المحامين العراقيين في اعلاء كلمة الحق وارساء قيم العدالة، مشيدا بجهود النقابة  في المساهمة بتشريع القوانين التي تحمي حقوق المواطن".
وشدد رئيس الجمهورية، على "لزوم حماية حقوق المحامين والعمل على تعزيز مكانتهم في المجتمع، كما استمع إلى طروحات أعضاء مجلس النقابة والمشاكل التي تعيق عمل مؤسستهم والحفاظ على مهنة المحاماة"، مؤكداً "استعداده للعمل على دعم الحقوق المشروعة لهذه الشريحة".
من ناحيتها، أعربت اللامي، عن "امتنانها للرئيس صالح على دعمه عمل النقابة والاهتمام بشريحة المحامين، مؤكدة استمرار عمل النقابة في دعم مؤسسات الدولة وترسيخ قيم العدالة".