الدفاع تعلن آلية الاستقبال للمفسوخة عقودهم

العراق 2019/07/12
...

بغداد / الصباح
وجه وزير الدفاع نجاح الشمري، مراكز التطوع باستقبال جميع المفسوخة عقودهم من تاريخ 10 حزيران 2014 وبمختلف الأعمار، وأعلنت وزارة الدفاع أنها ستقوم بدءا من الأسبوع الحالي، باستقبال المفسوخة عقودهم بحسب مجموعات الحروف الأبجدية.
وأكد الشمري بحسب بيان لوزارة الدفاع تلقت "الصباح" نسخة منه أن "على مراكز التطوع أن تستقبل كافة المفسوخة عقودهم من مختلف الأعمار والمشمولين بتاريخ العودة المذكور أعلاه".
وأعلنت وزارة الدفاع أمس الجمعة خطة لتنظيم استقبال المراجعين من المفسوخة عقودهم للحفاظ على سلامتهم وتأمين استيعاب الأعداد الكبيرة منهم.
وذكر بيان صدر عن الوزارة تلقته "الصباح"، أنه "نتيجة الأعداد الهائلة من المفسوخة عقودهم الذين يراجعون مراكز التطوع وللحفاظ على سلامتهم تقرر ان يكون الاستقبال من الأسبوع (الحالي) لأول خمسة أحرف لكافة مراكز التطوع في العراق، والأحرف هي (أ - ب - ج - د - هـ)".
وأضاف البيان، انه "بعد الانتهاء من هذه الأحرف الخمسة ستعلن الوزارة الاحرف الخمسة التي تليها للإسراع في استقبالهم وإنهاء معاناة الاعداد الهائلة التي تتكدس أمام مراكز التطوع".
من جانب آخر، أمر الوزير الشمري، بصرف مخصصات الموفدين المتدربين لوزارة الدفاع.
وذكر بيان للوزارة أن "الشمري أصدر تعليمات خاصة بحسم ملف مخصصات المتدربين من وزارة الدفاع الموفدين في الخارج"، مؤكدا "صرفها فوراً وتشكيل لجنة من مديريات التدريب العسكري والجوي والموازنة والبرمجة، والاستخبارات العسكرية قسم الملحقيات للبت بحسم هذا الملف".